أخباراتصالاتالأرشيفحكوميةمؤتمرات

وزير الاتصالات: فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية..مصر تنفذ عدد ضخم من المشروعات

ict 8

خلال مشاركته فى جلسة حول مجتمعات فائقة الذكاء ضمن فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبى نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء؛ أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مصر تنفذ عدد ضخم من المشروعات لبناء مجتمعات ذكية فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية التى يتم من خلالها تبنى أحدث التقنيات العالمية لتحقيق التحول الى مجتمع رقمى متكامل.

وأشار الوزير إلى انه يتم انشاء 17مدينة ذكية بالإضافة الى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تدار هذه المدن بالتكنولوجيات الذكية الرقمية، ويقترن ذلك بالمشاريع التى تهدف إلى إتاحة الانترنت للمواطنين من خلال ضخ استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه يتم تنفيذ مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة لتوصيل شبكة من الألياف الضوئية وتوفير سرعات عالية للإنترنت لكافة المنازل بقرى مصر خلال السنوات الثلاث القادمة بما يخدم نحو 58% من المواطنين؛ وعلى النحو الذى يحقق نقلة نوعية داخل المجتمع من خلال توطين التكنولوجيا وإتاحة فرص لتنمية المعرفة لكافة فئات المواطنين وبالتالى فتح أسواق أكبر للعمل وتوفير فرص متميزة للتدريب والتعليم.

وأكد الوزير على أهمية التكامل من أجل تحقيق الاتاحة والاتصال لمواطنى العالم فى ضوء جهود الحكومات للعمل على سد الفجوة الرقمية فى بلادها وزيادة أعداد المستفيدين من الانترنت والتواصل الرقمى.

وأشار إلى أهمية تحقيق التوازن بين تعظيم الاستفادة من تدفق البيانات الضخمة، وزيادة القيمة المضافة التى تنتجها هذه البيانات، وحماية البيانات الشخصية.

وتناول الدكتور عمرو طلعت أهمية التكنولوجيا وتحليل البيانات فى دعم جهود التنمية فى كافة المجالات؛ لافتا إلى أهمية تكاتف كافة أصحاب المصلحة من دول ومؤسسات ومواطنين للتعاون من أجل تجنب الاثار السلبية التى يمكن أن تفرضها التكنولوجيات المتقدمة.

تناولت الجلسة عدد من الموضوعات منها الاستراتيجيات التى تهدف الى تحسين جودة الحياة للمواطنين ارتكازا على الحلول الرقمية، والرقمنة كوسيلة للاستدامة، بالإضافة الى استخدام الابتكارات التكنولوجية فى مواجهة التحديات الاجتماعية، وتعزيز التفاعل بين الإنسان والآلة.

شارك فى الجلسة سارة الأميرى وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبيتر جاسمان مدير الاستراتيجيات الدولية بمؤسسة “بريس ووتر هاوس كوبرز”، ومارتن ويزوفسكى رئيس قسم الرؤى المستقبلية بشركة “ساب” العالمية؛ فيما شارك عبر الفيديو كونفرنس باتريس كين الرئيس التنفيذى لشركة تاليس العالمية ؛ وأدار الجلسة دانى سيبرايت رئيس مجلس الاعمال الإماراتى الإنجليزي.

الجدير بالذكر أنه تنعقد فعاليات القمة العالمية للصناعة والتصنيع بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولى الحكومات وقادة الصناعة والتكنولوجيا العالميين لمناقشة صياغة مستقبل القطاع الصناعي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار فى التكنولوجيا والابتكار والتصنيع.

وعلى هامش المشاركة فى فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع بدبي؛ تعقد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عدد من الاجتماعات مع شركات “انتل” و”ويبرو” و”دى اكس سي”؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك واستعراض فرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

error: Alert: Content is protected !!