خالد أبو المجد يكتب: الفقيد ..المحظوظ


8

أحياناً كثيرة يقف المرء مذهولاً من هول مايحدث، غير قادر على إدراك أو إستيعاب عجلة الأحداث وسرعتها، ينظر حوله يمنة ويساراً ويتسائل فى قرارة نفسه: أهذه حقيقة أم حلم ..أو قل كابوس؟..هذا بالضبط ماحدث معى طوال الـ 85 يوماً الماضية.

بإختصار شديد إستيقظت صباحاً، وبدأت فى تقليب الأخبار على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، ولم يطل الأمر فصابنى سهم موجع بقراءتى لخبر إنتقال صديقنا وأخانا المغفور له بإذن الله أحمد عواد الكاتب الصحفى الشهير ومدير التحرير الأسبق بجريدة الشروق المصرية..تاركاً جرحاً عميقاً فى قلوبنا أحسبه لا ولن يندمل.

المرحوم الصحفي أحمد عواد

قديماً قالوا فى الأمثال: “السيرة أطول من العمر”، وماحدث ويحدث مع صديقنا المغفور له بإذن الله يثبت ذلك المثل ويؤكده، فما حدث بعد ذلك كان له الأثر الأكبر والأكثر عمقاً فى نفسى، سباق من نوع فريد بين الزملاء والزميلات -لا أستثنى أحد، وتسارع فى الدعاء وعرض الخدمات، كل ذلك من الممكن أن يحدث مع أى فقيد عزيز، لكن أن يظل عواد رحمة الله عليه عالقاً فى الذاكرة ماثلاً بروحه كل جمعة فى الدعوات المتتالية فهذا شيئ عجاب.

أن يظل عواد باقياً بالصدقات الجارية المتوالية إنما يبعث برسائل غاية فى الأهمية، كأن عواد رحمة الله عليه يأبى إلا أن يتمم دروسه التى بدأها علينا فى حياته من حب الخير وفعل الخير وتقديم الخير، يستكملها من مستقره الأخير الذى أحتسبه عند الله فى جنات ونهر.

أقسم بالله لا أدرى لماذا أكتب هذه السطور الآن، هكذا حركتنى مشاعرى وخطت أناملى، إلا أن عواد رحمة الله عليه لم أره يوماً إلا مبتسماً، وحقيقة لا أذكر له فعلاً أو قولاً يسئ له، أقول شهادتى هذه الآن علها تكن فى ميزان حسناته، عملاً بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: “أنتم شهداء الله فى الأرض”.

عواد..كتبت مقالتى هذه لأحسدك..نعم أحسدك على شيئين، الأول سيرتك العطرة التى تركتها خير إرث من بعدك، تكفى شرفاً لأجيال وأجيال، والثانى هو حسن إختيارك لأصدقائك عملاً بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم: “فلينظر أحدكم من يخالل”، أحسدك على صديقاك لطفى والعطار وغيرهم، أحسدك على إخلاصهم لك ووفائهم لذكراك وحبهم الذى لا ينفذ، ويعلم الله أنى أكتب ذلك حباً فيك ..لا رياء ولا نفاق حاش لله ..أسأل الله لك ولأمواتنا فسيح الجنان ومغفرةَ من الرحمن ومجاورة الحبيبِ العدنان .. فأنت بحق الفقيد المحظوظ.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الاتصالات يناقش:”مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمى بعد جائحة كورونا”

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!