أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكومية

“اتصالات النواب” تشيد بالتعاون بين مصر واستونيا في مجال التحول الرقمي

8

أشادت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بالتعاون الذي سيقام بين مصر واستونيا في مجال التحول الرقمي..صرحت بذلك النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت النائبة: “سوف نحظي بفرصة عظيمة من خلال هذا التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتيجة لخبرة استونيا وريادتها في علم التكنولوجيا الرقمية”.

وأضافت: “هذا سيساعد في استراتيجية بناء مصر الرقمية بالإضافة إلى خبرة استونيا في تطبيقات الحكومة الإلكترونية مما يخدم علي تنفيد خطة نقل الحكومة إلي العاصمة الإدارية الجديدة كحكومة تشاركية لا ورقية”.

وأوضحت: “هناك أيضا خطة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم الهدف الرئيسي لمصر الرقمية ولابد من وجود حملة توعوية للمواطنين لمواكبتهم التغيير وإعلامهم بأسس المنظومة الرقمية الجديدة التي تتيح لهم الخدمات الاجتماعية والحكومية من تموين وتأمينات اجتماعية وغيرهم من كل ما يلبي احتياجات المواطنين بشكل أفضل”.

وأشارت: “نمو وتنمية البنية التحتية لا يكترث فقط ع المشاريع، بل شاهدنا التطوير التكنولوجي والذكاء الاصطناعي وإدخاله في كافة المجالات، وأستشهد بذلك إجتماع الرئيس مع الرئيس التنفيذي لشركة “سكاتك” النرويجي بشأن توطين تكنولوجيا تحلية المياه، وأعتقد أننا نشهد طفرة حاليا علي كافة المستويات”.

error: Alert: Content is protected !!