أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركاتمجتمع

لأول مرة فى تاريخها: إجراء غير مسبوق من “اورنج مصر”..تعرف عليه

8

فى سابقة تعد الأولى من نوعها فى تاريخها، قامت شركة “أورنج مصر” للاتصالات المتكاملة بتغيير شعارها الرسمى على صفحة موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وأزالت الشركة شعارها الرسمى ووضعت بدلاً من “علم مصر”، تضامناً مع المنتخب الوطنى المصري لكرة القدم، والذى يخوض بعد ساعات مباراته المصيرية مع منافسه “منتخب الكاميرون” فى دور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بدولة الكاميرون.

وشددت شركة “أورنج مصر” على تمسكها بشعارها -قافشين فى الثامنة..هاتوهالنا- الذى أطلقته قبل إنطلاق منافسات البطولة، وجعلته شعاراً رسمياً لحملتها الترويجية.

جدير بالذكر أن المباراة بين منتخبي مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 لكرة القدم، والتي يحتضنها ملعب “أوليمبي” في ياوندي اليوم، ستكون بمثابة “معركة النجوم” نظرا لعدد الألقاب (12) التي فاز بها الفريقان منذ النسخة الأولى للبطولة القارية عام 1957.

وتجري المواجهة على خلفية تصريحات نارية خارجة عن نطاق الرياضة أدلى بها رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة صامويل إيتو استخدم فيها مصطلح “الحرب” أكثر من مرة.

وتشير الأرقام في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في كأس الأمم الأفريقية إلى أن مباراة الخميس بينهما في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 تحمل رقم 11، ولم يتواجه فيها أي منتخبين أكثر منهما.

وتشير أيضا إلى أن “الفراعنة” هم الأكثر تتويجا باللقب القاري، إذ فازوا به سبع مرات منها ثلاث متتالية (2006 و2008 و2010)، فيما “الأسود غير المروضة” تحتل المركز الثاني بخمسة ألقاب آخرها في 2017 بالغابون أمام مصر.

وفازت مصر في ثلاث من آخر أربع مباريات بكأس الأمم ضد الكاميرون وخسرت مرة واحدة. وتأهل “الأسود” في سبع من تسع مباريات نصف نهائي سابقة بالمنافسة، فيما بلغت مصر المباراة النهائية ثماني مرات.

وبالتالي، تنذر مباراة القمة التي تجمع بينهما على ملعب “أوليمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي بأن تكون “معركة النجوم”، نسبة إلى النجوم التي تزين قميص كل منهما.

 

error: Alert: Content is protected !!