على خطى والده: اليابان تمنح “العربى” أرفع أوسمتها تقديراً لجهوده


8

منحت الحكومة اليابانية وسام “الشمس المشرقة”، إلى المهندس إبراهيم العربى، رئيس مجلس الاعمال المصري الياباني، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربى العاملة فى مجال تصنيع وتسويق المنتجات الهندسية.. وقام بتسليمه الوسام الإمبراطور ناروهيتو، إمبراطور دولة اليابان، بالقصر الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو.

المهندس إبراهيم العربى رئيس مجلس الاعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيس مجلس إدارة مجموعة العربى

جاء ذلك بفضل الاسهامات البارزة للمهندس إبراهيم العربى في تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر الصداقة بين اليابان ومصر، ولدعمه العلاقات الثنائية بين مصر واليابان خلال المرحلة الحالية، وتقديراً لجهوده للإنجازات المشهود لها فى دعم العلاقات المصرية اليابانية، ودوره البارز في زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتعليقاً منه على هذا التكريم أكد المهندس إبراهيم العربي، على قوة العلاقات الثنائية بين  مصر واليابان على مدار عقود طويلة.

وأشار العربى إلى حرص الدولتين على فتح آفاق جديدة للتعاون في العديد من المجالات ، لاسيما أن الفترة الحالية تشهد طفرة حقيقية على أرض الواقع بين البلدين.

جدير بالذكر أن وسام “الشمس المشرقة”  -النجمتين الذهبية والفضية Order of the Rising Sun –  أنشأه الإمبراطور ميجي سنة 1875 ليكون بذلك أول وسام وطني تمنحه الحكومة اليابانية، ويعد أرفع وسام امبراطوري يتم منحه لغير اليابانيين، ويمنح الوسام لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية ومساهمات أسهمت في تقدم مجالاتهم، وتطويرات في مجال الرخاء الاجتماعي والمهني.

يذكر أن المهندس إبراهيم العربي، ساهم بصفته رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وأيضًا بصفته رئيس مجلس الأعمال المصري  الياباني، في التطوير المتواصل للعلاقات التجارية بين البلدين من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع المنظمات اليابانية المناظرة، ومن خلال توفير فرص للتشاور بين رجال الأعمال اليابانيين والمصريين.

المغفور له بإذن الله الحاج محمود العربى مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي الأسبق يتسلم وسام الشمس المشرقة من الإمبراطور الياباني أكيهيتو

جدير بالذكر أن الإمبراطور الياباني أكيهيتو، كان قد سبق ومنح فى العام 2009 وسام الشمس المشرقة للمغفور له بإذن الله الحاج محمود العربى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي الأسبق لدوره الكبير في دعم وتحسين العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية.

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على أوقات عمل منافذ بيع  مقدمي خدمات الاتصالات خلال عيد الأضحى المبارك

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!