رئيس “استرازينكا” يدعو لعمل جماعي على جميع المستويات لدعم تغير المناخ


8

أكد الدكتور حاتم الوردانى، الرئيس التنفيذى لشركة أسترازينكا، المتخصصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، أن شركته تتخذ خطوات جريئة لتقليل الإنبعاثات الكربونية من خلال برنامج Ambition Zero Carbon الخاص بها..مضيفاً: “ندرك العلاقة الوثيقة بين الأشخاص الأصحاء والكوكب الصحي”.

وقال فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى: “في مصر، “برنامج صحة الشباب” الرائد، الذي يهدف إلى التخفيف من مخاطر إصابة الشباب بالأمراض غير المعدية من خلال اتخاذ الخيارات السلوكية الصحيحة مع اتباع أسلوب حياة أكثر صحة، يعد أحد البرامج المؤثرة التي نفخر بها”.

واشار الرئيس التنفيذى لأسترازينكا: “ندعم الفصول الدراسية ذات الأسطح الخضراء في المدارس الحكومية المصرية لتمكين بيئة تعليمية أكثر خضرة للطلاب، وزيادة الوعي بين الأجيال الشابة بالشراكة مع السفارة السويدية ووزارات التعليم والبيئة مع مؤسسة (شجرة)”.

وصرح: “نحيا معاً على كوب واحد وأرض واحدة، ولذلك نحن بحاجة إلى قيادة عمل تحولي جماعي على جميع المستويات لدعم تغير المناخ”.

وأوضح: ”يعد تعاوننا الأخير مع “GAHAR” لدعم قيادة المستشفيات الخضراء ورفع مستوى الوعي حول المعايير الخضراء نحو وجود مرافق رعاية صحية مستدامة في بلدنا علامة فارقة في رحلتنا للاستدامة”.

وأختتم الوردانى قائلاً: “فخور للغاية أيضًا بأن موقع التصنيع المصري هو الأول في المنطقة الذي يتم تكريمه بـ “شهادة Green Lab” بعد الجهود المبذولة من حيث الطاقة والمياه وإدارة النفايات”.

تأتى هذه التصريحات بمناسبة قرب إنعقاد الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف COP27 للمناخ، والذى تستضيفه جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ.

وتشير الاحصائيات إلى أن قطاع الرعاية الصحية بما فى ذلك المستشفيات ومصانع الأدوية مسئول عن نحو 4% من إنبعاثات غازات الفيئة العالمية، وبذلك يحتل المرتبة الخامسة بين أكبر مصادر الانبعاثات الحرارية على الكوكب.

يذكر أن برنامج استرازينكا “طموح صفرى للانبعاثات Ambition Zero Carbon، يتم دعمه بإستثمارات تصل إلى مليار دولار.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

27.8 مليون مشترك بـ “أورنج” للهاتف المحمول

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!