آى سى تى ميدياأخبارالأرشيفتقاريرحكوميةمجتمع

تخص إمتحانات الثانوية العامة: توصيات هامة لمستشار الوزير

8

شدد حسن عبد التواب، مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الاساسي والمجال الصناعى، على عدة نقاط هامة كثر فيها اللغط قبيل ساعات من إنطلاق مارثون إمتحانات إتمام الشهادة الثانوية، والتى من المقرر ان يبدأها غداً الاثنين صباحاً 707 ألف و992 طالب وطالبة بالشعبتين العلمية والأدبية، موزعين داخل 2089 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وقال مستشار الوزير فى تصريحات خاصة لـ (آى سى تى-مصر): تصحيحاً للشائعات التى أنطلقت قبيل الامتحانات، نكرر ما أعلنه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم للتعليم الاساسي والمجال الصناعى، مراراً وأكد عليه، ورقة المفاهيم توجد فقط للمواد الاساسية التى يتم إضافتها للمجموع، ولا توجد ورقة مفاهيم للمواد غير الأساسية (التربية الدينية والتربية الوطنية والاحصاء والاقتصاد).

وشدد مستشار الوزير على أنه يتوجب على الطلاب نقل الرقم الكودى الموجود على “البوكليت” وكتابته على “البابل شيت” للأهمية القصوى.

وأشار إلى عدم السماح بأى خطوط على ورقة المفاهيم، وضرورة عدم كتابة أى مسودات أو كتابات على ورقة المفاهيم لأنه سيتم تسليمها فى آخر اليوم.

ونصح مستشار الوزير الطلاب بعدم إصطحاب أجهزة الهاتف المحمول معهم، لأنه من غير المسموح بدخوله اللجنة، وبالتالى توجد إحتماليات لفقده أو كسره، فليس من الضرورى أخذ الموبايل إلى اللجان.

ونوه مستشار الوزير إلى ضرورة تقديم بطاقة الرقم القومى الشخصية عند طلبها، وبالتالى لابد ان تتواجد مع الطلاب.

وفى النهاية تقدم مستشار الوزير بخالص الدعوات للطلاب بالنجاح والتوفيق.

error: Alert: Content is protected !!