“م.عادل حامد”: فخور بقدرة “المصرية للاتصالات” على تحقيق هذا الأداء المالي والتشغيلي


8

أعرب المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عن فخره بقدرة شركته على تحقيق هذا الأداء المالي والتشغيلي المتميز خلال النصف الأول من العام.

وقال حامد: “على الرغم من التحديات العديدة التي يواجهها العالم كتغير أسعار صرف العملات والتضخم والضغوط الناجمة من مشكلات الاستيراد، أظهرت الشركة نمواً على مستوى كافة وحدات الأعمال”.

جاء ذلك تعليقاً منه على نتائج أعمال الشركة عن النصف الأول من العام 2022 .

المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

وأضاف: “حقق إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام نموا قدره 17% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالأداء المتميز لوحدات أعمال التجزئة مع استمرار ارتفاع إيرادات البيانات كمحرك رئيس لهذا النمو بنسبة وصلت 52%”.

وصرح: “علاوة على ذلك مازلنا قادرين على تحقيق هوامش ربحية مرتفعة على الرغم من قيامنا بتقديم موعد العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بداية من شهر ابريل 2022، لدعم موظفي الشركة خلال تلك الفترة الصعبة”.

وأكد: “نجحنا من خلال الإدارة الجيدة للدين من استيعاب الأثر السلبي لانخفاض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخرى، حيث استقر معدل الفائدة الفعلي عند 5,5%”.

وأشار: “انعكس أدائنا المالي والتشغيلي المتميز على صافي التدفقات النقدية الحرة للشركة، حيث بلغت 0,6 مليار جنيه مصري، بالإضافة إلى توزيعات الأرباح من شركة فودافون في يوليو من عام 2022 البالغة 1,2 مليار جنيه طبقا لاتفاقية المساهمين المعدلة”.

وأستكمل: “نتطلع إلى مواصلة النمو على كافة الأصعدة عن طريق ما نمتلكه من بنية تحتية مميزة محليا ودوليا عن طريق البحث واستغلال كافة الفرص المتاحة في السوق مع الاستمرار في ترشيد النفقات دون المساس بجودة الخدمات المقدمة للعملاء”.

وصرح: “نعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من الاتفاقية الموقعة حديثاً مع شركة أورنج مصر لخدمات التجوال المحلي، كخطوة تعكس جهودنا المستمرة لتطوير مجموعة خدماتنا المتنوعة وتعزيز هوامش الربحية لخدمات المحمول والشركة بشكل عام”.

وأختتم: “نسعى دائما لاقتناص الفرص المميزة في السوق للوصول بالشركة إلى مزيد من النجاحات مما ينعكس على تعظيم العائد لمساهمي الشركة”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممات الأزياء المصريات يخطفن الأنظار في أسبوع الموضة بميلان الإيطالية

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!