“نوّر قلبك”..حملة “أسترازينكا” لمساعدة الملايين من مرضى القلب


8

الدكتور حاتم الورداني: “أطلقنا حملة “نوّر قلبك” بهدف مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر عن طريق زيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض”.

بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، أطلقت شركة أسترازينيكا، العالمية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع العقاقير واللقاحات الطبية، حملة “نوّر قلبك” للتوعية بأمراض القلب خصوصاً مرض قصور عضلة القلب.

هدفت الحملة إلى مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر بزيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض عن طريق رفع الوعي لممثلي الرعاية الصحية في مصر ودعمهم بكافة المعلومات عن أمراض القلب من التشخيص لأحدث التطورات العلاجية العالمية، بالإضافة الي بعض المواد العلمية التي تساعد في المتابعة مع مرضي قصور عضلة القلب.

كما هدفت الحملة الي رفع الوعي المجتمعي عن طريق اطلاق موقع الكتروني باللغة العربية والانجليزية و ايضاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعية مدعومة بآراء المتخصصين من الجمعية المصرية لأمراض القلب لملايين المرضي وآلاف الأطباء المعنيين.

 

أطلقت الحملة في سياق اليوم العالمي للقلب، ضمن فعاليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بحضور الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية، والدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية الأسبق، ولفيف من أساتذة امراض القلب في مصر، والعديد من الشخصيات العامة التي تساهم مع الجمعية في نشر الوعي الصحي وذلك بالتعاون مع شركة استرازينيكا برئاسة الدكتور حاتم الورداني.

وفى هذه المناسبة صرح الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب بأن الجمعية هي من أعرق الجمعيات العلمية الطبية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن أهم أهداف الجمعية هو المساهمة في تعليم وتدريب أطباء القلب، ونشر برامج التوعية والوقاية من أمراض القلب على مستوى مصر والعالم العربي.

وأضاف بأن الجمعية المصرية لأمراض القلب تتشرف بالاحتفال سنوياً باليوم العالمي للقلب، والذي تحتفل به سائر دول العالم، وجمعيات القلب العالمية برئاسة منظمة القلب العالمية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور مجدي عبد الحميد، رئيس قسم القلب بطب القصر العيني، وأول طبيب عربي مصري في بورد الجمعية الأوروبية لهبوط عضلة القلب، ورئيس الجمعية الأسبق، بأن الغالبية في جميع أنحاء العالم قد سمعوا عن أمراض القلب خصوصا قصور عضلة القلب ولكنهم ليسوا على دراية بعلامات وأعراض المرض.

وأضاف: “هنا يأتي دور أطباء أمراض القلب ممثلين في الجمعية المصرية للقلب في نشر الوعي عن أمراض القلب بين المرضي والأطباء من خلال كافة البرامج المتنوعة والمستمرة”.

بدوره صرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا-مصر: “نحن في أسترازينيكا، لدينا باع طويل في دعم أمراض القلب والسكري والكلي من الوقاية إلى العلاج من أجل جودة حياة أفضل للمريض المصري”.

وأضاف د. الوردانى: “اليوم أطلقنا حملة “نوّر قلبك”، بالشراكة مع الجمعية المصرية لأمراض القلب بهدف مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر عن طريق زيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض”.

وأوضح: “يأتي إطلاق هذه الحملة تماشياً مع توجه الدولة ووزارة الصحة المصرية واستراتيجية شركة أسترازينيكا والتي ترتكز علي دعم المرضى كأولوية قصوى”.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتفاقية بين “إيتيدا” وشركة 500 Global لافتتاح مقر للشركة فى مصر

www.ict-misr.com