مصممات الأزياء المصريات يخطفن الأنظار في أسبوع الموضة بميلان الإيطالية


8

نجحت 3 فتيات مصريات في خطف أنظار أشهر مصممي وخبراء الأزياء العالميين في أسبوع الموضة في ميلان بإيطاليا.

وتمكنت الفتيات الثلاثة من تقديم تصميمات مبهرة ومتميزة ومبتكرة مستوحاة من الهوية المصرية، ليؤكد ذلك ان مصر تمتلك من الكثير من المواهب الشابة في هذا المجال، ما يؤهلها لان تصبح وجهة واعدة للموضة في جميع أنحاء العالم.

وكانت الفتيات الثلاثة شاركن في أسبوع الموضة في ميلان بعد فوزهن في مسابقة Cairo Fashion Experience، التي شارك فيها العشرات من الشباب والشابات، ونظمها كايرو فستيفال سيتي مول بالتعاون مع Vogue Italia، بهدف تسليط الضوء على المواهب المصرية الناشئة دولياً، ذلك في إطار استراتيجية كايرو فستيفال سيتي مول لتمكين قطاع صناعة الأزياء وإبراز المواهب الفنية المصرية وحرصها على تزويد هذه الصناعة بأفضل مجموعة متنوعة من الحلول لتطويرها، بصفتها وجهة التسوق والترفيه الرائدة في مصر.

قالت هبة عبد الله، رئيس قطاع التسويق بكايرو فستيفال سيتي مول: “سعداء بتمكين المصممات المصريات الناشئات وإظهار إبداعاتهن للعالم والترويج لمصر كوجهة واعدة للموضة في جميع أنحاء العالم.

ولقد استطعنا أن نجذب المئات من المواهب الرائعة، الذين أظهروا رغبة قوية في نقل مواهبهم إلى مستوى عالمي من خلال برنامج Cairo Fashion” Experience.

وأضافت: “تم تقييم المئات من عشاق الموضة من المشاركين والمشاركات في Cairo Fashion Experience، الذين أثبتوا تميزهم وموهبتهم القوية.

وتم اختيار بعض مصممي الأزياء ليتم تصفيتهم إلى الفائزات الثلاثة البارزات اللاتي تم وضعهن بين نخبة من أشهر مصممي ماركات الأزياء العالمية؛ في أسبوع الموضة في ميلان وسيتم عرض مجموعة الأزياء الخاصة بهن في Festival Avenue، التي تعد أهم وجهة أزياء رائدة في مصر في كايرو فستيفال سيتي مول.”

وأوضحت أن مجموعة الفطيم ستفتتح مول Festival Avenue بحلول عام 2023، ليكون وجهة رئيسية للأزياء في مصر ومن أبرز المراكز تجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بهدف توفير بيئة استثنائية للبيع وترفيهية لعملائنا، بمساحة تزيد عن 45000 متر مربع ملحقة بمول كايرو فستيفال سيتي مول.”

وقالت سارة سوزاني ماينو، رئيسة قسم المواهب بڤوج إيطاليا: “لطالما كانت مصر أرض الفن منذ أقدم العصور، بداية من عصر الفراعنة، الذين لا يزال فنونهم وأدبهم ومعرفتهم مثيرةً للإعجاب والدهشة في العصر الحديث، بجانب مجموعة متنوعة من الفنانين والمصممين المصريين الذين يمثلون جمال الهوية المصرية بمهارة، ويعد تقديم المواهب المصرية في أسبوع الموضة في ميلان دليلا على تفرد مصر وإبداعها، ونحن فخورون بتوجيه هذه المواهب الرائعة”.

بدأت رحلة الفائزات للتصفيات النهائية بالتقديم في برنامج Cairo Fashion Experience ليتم تقيمهن من قبل Vogue Italia من خلال عروضهن، ثم تمت تصفيتهن من بين عشرة متسابقين نهائيين أمام لجنة تحكيم من الخبراء.

واختارت اللجنة الفائزات بالمركز الثلاثة الأولى، بناء على الأسلوب ومستوى الابتكار، وكذلك استدامة المجموعة. أتيحت الفرصة للفائزات لحضور حلقات نقاشية وورش العمل التي استضافتها سارة سوزاني وOkhtein وبالتوجيه من فريق Vogue Italia والمصمم المرموق ماركو رامبالدي في ميلان.

عرضت الفائزات مجموعة من التصميمات الفريدة، خلال أسبوع الموضة في ميلان، ضمن فعالية VougeRama، لتنتهي رحلتهن بعرض مجموعتهن في Festival Avenue -الامتداد الجديد لكايرو فستيفال سيتي مول-والذي من المقرر أن يكون نقطة انطلاق للعديد من المشروعات المؤثرة والبارزة في عالم التسوق والترفيه بمصر، وسيتم افتتاح ساحة لعرض تصميمات الفائزات في Festival Avenue.

الجدير بالذكر أن Festival Avenue سينقل التجربة الترفيهية في كايرو فستيفال سيتي مول إلى مستوى آخر، وسيتم افتتاحه عام 2023، ليقدم لأول مرة في مصر سلسلة محلات تجارية تتضمن 80 علامة تجارية للأزياء فاخرة للنساء والرجال لأول مرة في السوق، وعلامات تجارية للمجوهرات والساعات.

كما سيوفر وجهة ترفيهية لجميع الأعمار ومجموعة متنوعة من المطاعم مع أماكن جلوس داخلية وخارجية.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

Red Friday

خصومات تصل إلى 22%: “إل جي” تكشف عن عروض الجمعة الحمراء

اتفاقية بين “إيتيدا” وشركة 500 Global لافتتاح مقر للشركة فى مصر CIT تستعرض خطتها المستقبلية