خالد أبو المجد يكتب: ماذا يحدث فى “جوميا”..!!

خالد أبو المجد

8

7 ساعات فقط كانت فاصلة بين تغريدتين متتاليتين، إحداهما للرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لجوميا العالمية، تلتها أخرى للرئيس التنفيذى لجوميا مصر.. فماذا يحدث فى جوميا خاصة فى هذا التوقيت الذى إنطلقت فيه حملتها السنوية للتخفيضات المعروفة بإسم “بلاك فرايداى”؟

فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى أعلن جيرمى هودارا، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس لـ Jumia، منصة التجارة الالكترونية العالمية، مغادرته لمنصبه كرئيس لشركة جوميا العالمية.

وقال جيرمى فى تغريدته: “الأفضل لم يأت بعد، يسعدني أن أشارك أنني سأغادر جوميا بعد 11 عامًا رائعًا”.

وأضاف: “أنا فخور للغاية بما حققناه معًا على مدار تلك السنوات، لقد غيرنا حياة الملايين من الناس في إفريقيا”.

وأستكمل: “كنا نعتقد أن الإنترنت سيجعل الحياة اليومية في القارة أفضل، بدأنا التجارة الإلكترونية عندما لم يعتقد أحد أن هذا سينجح”.

جيرمى هودارا الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس لـ Jumia

وأشار: “لقد قمنا بتوسيع نطاق جوميا، وتوسعنا في العديد من البلدان، وجذبنا أفضل المواهب، وطورنا سوقًا مزدهرة، وأنشأنا أعمالًا لوجستية فريدة من نوعها، ورائدنا المدفوعات عبر الإنترنت”.

وصرح: “أدرجنا الشركة في بورصة نيويورك، وساهمنا في تسريع ريادة الأعمال من خلال شبكة الخريجين لدينا”.

وأوضح: “الأهم من ذلك، لقد أنشأنا ثقافة عمل فريدة ترتكز على قيم قوية، قيمنا تتغلب على الأشخاص والاستراتيجيات وتجعل جوميا شركة مميزة”.

ولفت: “أشعر بالتواضع بنفس القدر لأنه لم يكن هناك شيء ممكن بدون شغف الكثيرين”.

ووجه جيرمى الشكر والثناء لفريق جوميا قائلاً: “أولاً، أود أن أشكر أعضاء فريق جوميا السابقين والحاليين”، مشدداً: “إحدى قيمنا هي “لست بحاجة إلى لقب لكي تكون قائداً”.

وأكد: “لقد أتيحت لي الفرصة لتوظيف ولقاء الآلاف من الأشخاص الموهوبين والطموحين، مدفوعين بمهمتنا، لن أنساهم أبدًا وأنا واثق من أنهم سيستمرون في ترك بصمة في إفريقيا، سواء داخل جوميا أو خارجها”.

وأستكمل: “ثانيًا، أود أن أثني على الآلاف من الشركات الأفريقية الصغيرة والمتوسطة والبائعين والمطاعم وشركاء الخدمات اللوجستية ووكلاء JForce الذين ينمون أعمالهم يوميًا مع Jumia، حيث أن جوميا تعتبر نظامًا بيئيًا ولن تكون موجودة بدونها”.

وأشار: “ثالثًا، أنا ممتن لمستثمرينا ومساهمينا وأعضاء مجلس الإدارة الذين وثقوا بنا على مدار تلك السنوات”.

وأختتم جيرمى تغريدته قائلاً: “أخيرًا، يجب أن أعطي الفضل لشريكي ساشا بوينيونيك، فبدونه، لم تكن هذه الرحلة ممكنة، لقد عملنا كواحد، ونكمل بعضنا البعض، ونتحدى بعضنا البعض وندعم بعضنا البعض”.

وفى نهاية التغريد وجه جيرمى الحديث لعائلته: “شكراً لعائلتي لدعمهم لي خلال تلك السنوات، خلال فترات الصعود والهبوط، ستستمر قيم ورسالة جوميا في قيادة الشركة، أنا متحمس وواثق من الفصل التالي الناجح لجوميا بقيادة قيادة جديدة وفريق رائع عملنا معه لسنوات”.

تأتى تغريدة الرئيس التنفيذى والمؤسس لجوميا العالمية فى نفس التوقيت الذى أعلن فيه المهندس هشام صفوت مغادرته هو أيضاً لمنصبه كرئيس تنفيذى لشركة جوميا مصر.

وكان هشام صفوت قد انضم إلى جوميا في عام 2013 كرئيس تنفيذي للشؤون التجارية في جوميا مصر، وأصبح الرئيس التنفيذي لجوميا مصر في عام 2014 بعد أن قضى قرابة السنوات العشر في جوميا مصر.

المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا مصر

وقال مصدر بجوميا مصر إن هذه التغييرات هدفها ضخ دماء جديدة تناسب التوسع المزمع لجوميا فى المرحلة القادمة سواء محلياً أو عالمياً، خاصة بعد إدراجها فى بورصة نيويورك.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

«فودافون مصر» أول شركة اتصالات في مصر تطلق خدمة الدفع الإلكتروني المباشر لمنتجات Apple

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!