أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةشركات

فيديو: تعرف على أبرز ملامح نتائج أعمال “المصرية للاتصالات”

8

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية..ومن أبرز مؤشرات نتائج أعمال التسعة أشهر الأولى من 2022:

بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 32.3 مليار جنيه محققا نموا قدره 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعا بزيادة إيرادات خدمات البيانات (بنسبة نمو 21% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق) والتي مثلت نسبة 39% من إجمالي النمو، ونمو إيرادات الكوابل البحرية التي مثلت نسبة 30% من إجمالي النمو عن نفس الفترة.

أظهرت الشركة نموًا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت بنسبة 8% ليبلغ عدد المشتركين 11.4 مليون مشترك، وارتفع عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 12% ليصل عدد المشتركين إلى 8.6 مليون مشترك وكذلك ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 54% ليصل إلى 11.9 مليون مشترك.

بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 13.3مليار جنيه محققا هامش ربح متميز قدره 41% مدعوما بالزيادة في الإيرادات ذات الهوامش المرتفعة.

بلغ الربح التشغيلي 8.3 مليار جنيه محققا نموا قدره 30% مقارنة بالعام السابق بالرغم من ارتفاع تكاليف الإهلاك والاستهلاك بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.بلغ صافي الربح بعد الضرائب 6.2 مليار جنيه، وبتحييد أثر بعض البنود الاستثنائية كفروق العملة والمخصصات وبعض المعالجات الخاصة بإيرادات الاستثمار من فودافون مصر، يصل صافي الربح بعد الضرائب إلى  7.1 مليار جنيه محققا نموا بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 5.2 مليار جنيه مصري بنسبة 16% من إجمالي الإيرادات بينما مثلت النفقات الرأسمالية النقدية 35% من إجمالي الإيرادات حيث وصلت إلى 11.2 مليار جنيه، ونسبة 29% بعد تحييد أثر قيمة أقساط الترددات الجديدة ومصروفات الرخصة.

بلغ صافي الدين 17.9 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 13.3 مليار جنيه مصري عام 2021 في ضوء تغير أسعار الصرف حيث حقق صافي الدين نسبة من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1 مرة.

 

error: Alert: Content is protected !!