“عبد الباقى” يشيد: دراسة برلمانية حول الالعاب الالكترونية بـ”الشيوخ”


8

أشاد شريف عبدالباقى، رئيس الاتحاد المصرى للرياضات الالكترونية، بتوصية لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، بشان وضع تصور لدراسة برلمانية حول الالعاب الالكترونية، والذى يتبناها الاتحاد وينشر هذه الدعوة منذ سنوات طويلة مضت .

وتوجه عبد الباقي بالشكر للنائب حسانين توفيق، الذى تبنى القضية تحت قبة البرلمان المصرى، وكذلك النائب نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ.

شريف عبدالباقى رئيس الاتحاد المصرى للرياضات الالكترونية

وقد دعت اللجنة ممثلين عن وزارتى الشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لاستكمال الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

جدير بالذكر أن لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، قد أوصت باستكمال الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الإليكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها.

النائب نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ

كما تم التأكيد على مواصلة مناقشة وبحث الدراسة المقدمة مع الوزارت والهيئات والجهات المعنية بمجالات الاستثمار في الألعاب الإلكترونية.

وقالت اللجنة فى توصيتها أنه نظرا لأهمية صناعة الألعاب الإلكترونية والتي يتوقع أن تكون “واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية العالمية”، ونظرا لما شهدته في السنوات الماضية من تطور كبير حتى أصبحت صناعة هذه الألعاب من أكثر تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، حيث أصبحت ألعاب الكمبيوتر مجالًا واسعًا للابتكارات الفنية والعلمية.

وأكدت اللجنة أنه من الممكن أن تحقق الالعاب الإلكترونية أثر اقتصادي مباشر وغير مباشر في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دورها الهام كوسيلة لنشر وترويج الثقافة العربية والمبادئ الإسلامية.

النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والإتصالات بمجلس الشيوخ

جدير بالذكر أن النائب حسانين توفيق، كان قد استعرض في اجتماع سابق للجنة تفاصيل الدراسة، مؤكدا أن الألعاب الإلكترونية جزء مهم من حياتنا، وتمثل وقت وثقافة وترفيه وعلم، وموضحا أن الألعاب الإلكترونية أصبحت اقتصادا ضخما جدا، ووصلت إيراداتها عالميا  في ٢٠٢٠ إلى نحو ١٧٧ مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل بحلول عام ٢٠٢٥ إلى ٢٢٥ مليار دولار.

وأشار توفيق، إلى أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية وصل ٢٫٩ مليار شخص حول العالم، أغلبهم من الأجيال الصغيرة، متوقعا أن يصل العدد سنة ٢٠٢٥ إلى ٣٫٥ مليار شخص.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رائدة الخرسانة الجاهزة: “بترميكس” تستعرض مشروعاتها في مصر والشرق الأوسط

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!