أخباراتصالاتالأرشيفحكومية

صور..وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد “القاهرة” التاريخى بالعتبة

8

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن البريد المصرى مؤسسة عريقة يمتد تاريخها لأكثر من ١٥٠ عاما؛ وهو ما يجعلها تمتلك العديد من المكاتب الأثرية والتى يعود بعضها إلى عام 1870.

 جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد القاهرة الرئيسى التاريخى بالعتبة بعد تطويره وترميمه برؤية مبتكرة للحفاظ على قيمته التاريخية والتصميم المعمارى الأصلى للمبنى، إلى جانب تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وأشار الوزير إلى أن افتتاح مكتب بريد “القاهرة الرئيسي” التاريخى بالعتبة يأتى فى إطار رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديث مكاتب البريد ذات الطابع التاريخى للحفاظ على تراثها المعمارى والهوية المصرية والتى تم فى إطارها أيضا تطوير مكتب بريد أسوان التاريخى.

رافق الوزير خلال الافتتاح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى، والذى أكد أن افتتاح مكتب بريد “القاهرة الرئيسى” بعد تطويره وإعادة ترميمه يأتى فى إطار اهتمام البريد المصرى بتحديث وتطوير مكاتب البريد التاريخية، حيث تم حصر المكاتب والمبانى التاريخية وإعداد خطة متكاملة لتطويرها للحفاظ على هويتها باستخدام أحدث أساليب الإستدامة.

واشار رئيس البريد إلى أن معدلات الإنجاز فى خطة تطوير مكاتب البريد تفوق المعدلات الزمنية المقررة، حيث سيتم الانتهاء من تطوير ٣٥٠٠ مكتب بريد على مستوى الجمهورية بنهاية العام الجارى.

error: Alert: Content is protected !!