«براكتيك للاستشارات» تدشن منصة «GMark» لإدارة وخفض انبعاثات الكربون


8

أعلنت شركة “براكتيك للاستشارات “PractiQ Consulting“، بالتعاون مع شركة “جي اس وان – مصر” «GS1 Egypt» عن إطلاق منصة “GMark” لإدارة وخفض انبعاثات الكربون في مصر وإفريقيا.

يأتى ذلك كدعم للمبادرة العالمية “50% لعام 2050” التي دشنتها وزارة البيئة المصرية خلال فعاليات مؤتمر المناخ الـ27 الذي تنظمه الأمم المتحدة، والذي عُقد في مدينة شرم الشيخ، بهدف خفض استخدام المنتجات البلاستيكية أحادية الاستخدام وخفض انبعاثات الكربون في مصر وإفريقيا بنسبة 50% بحلول عام 2050. 

وقال المهندس أحمد آمال، العضو المنتدب لشركة براكتيك للاستشارات، أن إعلان إطلاق المنصة جاء خلال فعاليات مؤتمر المناخ الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن منصة “GMark” هي خريطة تظهر المباني والشركات والمناطق التي تستخدم الطاقة الخضراء في الوقت الفعلي، فضلاً عن الأماكن التي تقدم منتجات صديقة للبيئة.

المهندس أحمد آمال العضو المنتدب لشركة براكتيك للاستشارات

وأضاف آمال، أن منصة «GMark» تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتقديم الحلول والخدمات لمساعدة الشركات والمؤسسات على قياس انبعاثات الكربون بشكلٍ دقيق، كما تساعدهم على خفض انبعاثاتهم والوصول إلى صافي انبعاثات صفرية.

 

وأوضح أن شركة «جي اس وان -مصر»، توفر ضمن الاتفاقية مع براكتيك للاستشارات”، أكواد المنتجات والمواقع الجغرافية للشركات والمؤسسات التي تتقدم للانضمام لخارطة «GMark».

جدير بالذكر أن وزارة البيئة المصرية تسعى من خلال مبادرة “50% بحلول 2050” لخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري والناتجة عن مخلفات البلاستيك والمخلفات الصلبة، كما تسعى لتدوير هذه المخلفات بمقدار 50% على مستوى قارة إفريقيا، حيث شارك فى المبادرة  أكثر من 200 متطوع من مختلف الجنسيات، فضلاً عن طلاب من مدارس شرم الشيخ واستطاعوا جمع نحو 12 طن من المخلفات البلاستيكية ثم تقدموا بها لمصنع تدوير البلاستيك في المدينة.

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رائدة الخرسانة الجاهزة: “بترميكس” تستعرض مشروعاتها في مصر والشرق الأوسط

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!