م. عمرو محفوظ يوجه رسالته الأخيرة: “مصر تسير على الطريق الصحيح”


8

وجه المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى الأسبق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، رسالة شكر فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى.

وقال محفوظ فى تغريدته: “أود أن أشكر فريق ITIDA بأكمله على الرحلة الرائعة التي مررنا بها معًا والنتائج التي حققناها لبلدنا الحبيب”.

وأضاف: “كان يوم الأربعاء الماضي آخر يوم عمل لي كرئيس تنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)”.

واستكمل: “كان يومًا رائعًا للغاية؛ حيث تشرفت بتوقيع اتفاقيات مع 29 شركة متعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات لفتح مقرات لها فى مصر، وزيادة حجم استثماراتها من خلال توسيع نطاق أعمال مراكزها فى السوق المصرية، ولتأمين 34000 وظيفة تصدير للمصريين على مدى 3 سنوات، وإضافة مليار دولار إلى عائدات صادراتنا”.

وأوضح: “شهد حفل توقيع الاتفاقيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.

وأشار: “كان هذا النجاح نتيجة تنفيذ استراتيجية مدتها 5 سنوات 2022-2026 مع شركة الاستشارات العالمية “إرنست ويونغ” لخلق 125000 وظيفة جديدة ومضاعفة عائدات صادراتنا ثلاث مرات”.

وأضاف: “أعتقد اعتقادًا راسخًا أن مصر تسير على الطريق الصحيح في هذا المجال ولديها فرصة ذهبية لتكون من بين أفضل 5 دول على مستوى العالم”.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أصدر قرارا بتعيين المهندس أحمد حسن الظاهر حسن، قائما بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” اعتبارا من 1 ديسمبر 2022، خلفا للمهندس عمرو محفوظ -الذى تولى المنصب من يوليو 2020 -لبلوغه السن القانونية.

إقـــــــرأ أيضاً

محفوظ مساعداً للوزير وقائماً بأعمال الرئيس التنفيذى لإيتيدا

خلفاً لـ “محفوظ”: “الظاهر” قائما بأعمال الرئيس التنفيذى لـ “إيتيدا”

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رائدة الخرسانة الجاهزة: “بترميكس” تستعرض مشروعاتها في مصر والشرق الأوسط

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!