خالد أبو المجد يكتب: “حيص..بيص” .. !!


8

من الأمور الصحية إنتقاد أداء معين لشركة معينة، أو مراجعة منتج بعينه لتوضيح مميزاته وعيوبه للمستهلكين، وليس فى ذلك شئ، لكنه ليس من المصلحة إبتكار الشائعات للإضرار بسمعة شركة أو مستثمر فى السوق المصرية، لصالح منافس أو لغرض فى نفس يعقوب..هذا بالضبط ما أراه بارزاً فى شائعة مغادرة شركة “أوبو” للهواتف المحمولة للسوق المصرية.

الغريب فى الأمر أنه من أسابيع قليلة رغب أحد المقربين فى شراء هاتف محمول جديد، وذهب إلى أحد أفرع المحلات المتخصصة فى ذلك، وهناك عرض عليه البائع قرابة 5 أنواع من الهواتف المحمولة -لا أفضلها- وليس فيما بينها “أوبو”، وعندما أخبرته أن هذه الأجهزة ليست جيدة ومراجعاتها لا تعطى نتائج فى صالحها؛ وطلبت منه سؤال البائع عن هواتف “أوبو” فكان رد الأخير: “لاتوجد..حيث أنها تخارجت من السوق المصرية”.

أحسست ساعتها أنه أسلوب إتبعه البائع ليبيع مالديه من أجهزة، ولذلك يلقى بالشائعات التى قد يصدقها العامة، وبعد الأخبار والشائعات المؤخرة أدركت أنها مؤامرة مقصودة ومبيت لها، وليست محض صدفة أو تصرف فردى..وأغلب الظن أنه له مرجع وسبب.

عقلى يرجح أن أخبار التوقيع لإنشاء مصنع لهواتف “أوبو” فى مصر قد أصاب الحاقدين فى مقتل، وجعلهم يضربون أخماساً فى أسداس، فكيف هم يحاربون مصر وإقتصادها الوطنى بكافة الطرق؛ وشركات عملاقة أمثال “أوبو” وفيفو” وغيرهما يسارعن لتوطين هذه الصناعة فى مصر، هذه الأخبار جعلتهم يقعون فى “حيص بيص”، ولم يكن أمامهم -كعادتهم فى كل مرة- سوى إبتكار الشائعات وإختلاق الأكاذيب والترويج لها.

أعجبتنى ردة فعل شركة “أوبو” السريعة دحض هذه الإفتراءات، حيث أعلنت على الفور عدم وجود نية على الإطلاق للشركة للخروج من السوق المصري، وتأكيدها ان كل انشطة الشركة وأعمالها في مصر تسير بشكل طبيعي واعتيادي، مشددة على أن السوق المصري أحد أهم الأسواق في المنطقة وأن “أوبو” تخطط للاستمرار في استراتيجيتها الطموحة في مصر خلال الفترة القادمة.

SMS

*يتفطر قلبى ألماً على ما آل إليه الوضع في مستشفى “57357”، والتى عانت من القيل والقال منذ اليوم الأول لتشييدها وبدء عملها، إلا أن ما أثلج صدرى وجعلنى مرفوع الرأس هو الدور الإيجابى والإنسانى البحت لشركات الاتصالات فى تبنى حملة التبرع للمستشفى دون “بروبجاندا” أو صياح..شكراً لعمالقة الاتصالات.

* خالص الدعوات بالشفاء التام والعاجل لصديقى العزيز الحاج محمد المهدى عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية.

 

www.ict-misr.com
x

‎قد يُعجبك أيضاً

«فودافون مصر» أول شركة اتصالات في مصر تطلق خدمة الدفع الإلكتروني المباشر لمنتجات Apple

www.ict-misr.com

error: Alert: Content is protected !!