أخبارالأرشيفتقاريرحكوميةمجتمع

طابع بريد تذكاري بمناسبة الذكرى٧١ لـ “عيد الشرطة”

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعاً تذكاريًّا بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة الـ ٧١ الذي يوافق ٢٥ يناير من كل عام، وقد جاء هذا اليوم تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها خمسون شهيدًا وجُرح ثمانون من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في ٢٥ يناير عام ١٩٥٢ بعد أن رفض رجال الشرطة البواسل تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وصرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن عيد الشرطة يمثل علامة بارزة في تاريخ مصر ويؤكد تكاتف الشعب مع الشرطة؛ لذا تبادر الهيئة القومية للبريد كل عام بالمشاركة في الاحتفال بعيد الشرطة بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث الهام.

الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري

وأضاف فاروق أن الطوابع التذكارية توثق تاريخ الأمم على مر العصور، وتعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم وشعوبه؛ لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث وتوثيقها.

جدير بالذكر أن مقاس الطابع ( ٤ سم في ٥ سم) مؤمن ضد التزييف ومتعدد الألوان، وقيمته  ١٠ جنيهات، ومزود بتقنية الـ QR Code لخلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع التذكارية والمتابعين لها تمكنهم من اكتساب المعرفة حول مناسبة إصدار الطابع أو البطاقة بطريقة مبتكرة وجذابة.

 

error: Alert: Content is protected !!