أخبارالأرشيفتقاريرشركات

رائدة الخرسانة الجاهزة: “بترميكس” تستعرض مشروعاتها في مصر والشرق الأوسط

أكد محمود علي، مدير مبيعات شركة بترميكس الرائدة فى مجال الخرسانة الجاهزة، أن الطفرة التي تشهدها مصر في قطاع النقل والمواصلات لها تأثير إيجابي كبير علي مناخ الاستثمار.

وأشار إلى أن قطاع النقل هو عصب الاستثمار في أي بلد، ولهذا فالنهضة التي يشهدها هذا القطاع الحيوي بمصر ستنعكس إيجابيا على نمو حجم الاستثمارات في كافة القطاعات خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن شركة بترميكس ساهمت في غالبية مشروعات قطاع النقل والمواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من المدن الجديدة، وفي طليعتها القطار الكهربائي السريع، ومحطة الحافلات المركزية بالعاصمه الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشاركتها في غالبية مشروعات الكباري بأنحاء القاهرة الكبري، ومنها  كوبري مدينة نصر وكباري مصر الجديدة وتوسعات الطريق الدائري وتوسعات المحور، وكذلك مشاريع LRT  وقطار Monorail، والأتوبيس الترددي.

وعن نوعية الخرسانة وهل هناك مواصفات خاصة في صب الكباري، وغيرها من مشروعات البنية التحتية، قال مدير مبيعات شركة بترميكس: “يتم التعامل بأنواع الخرسانة ذات الإجهاد العالي، والإجهاد المبكر على أعمار مبكرة، وبالنسبة للخرسانات التي يتم صبها في مشروعات البنية التحتية، يتم استخدام خرسانات ذات Durability “متانة” خاصة بما يحقق المتانة للمشاريع أعلى من 120 سنة ذات العمر الطويل، وهذا طبقا لسياسة الدولة في استخدام الخرسانات التي يتم صبها في مشروعات البنية التحتية  كالأبراج الصينية والقطار السريع ومشاريع مترو الأنفاق، وغيرها.

وتعمل شركة بترميكس مع أكثر من 1000 شريك، وموقع بناء، وترتكز استراتيجية عملها على تقديم منتجات بقيمة وجودة عالية، وفقًا للجدول الزمني للعميل.

ويكمن سر تميزها في التزامها بوصفة ناجحة للجودة، مقاديرها الدقة والانتباه إلى أدق التفاصيل التي تجعل الخرسانة الجاهزة بمثابة عمل فني متكامل ومتناغم كمعزوفة موسيقية، حيث تحرص الشركة على اتباع أعلى المعايير العالمية في الإنتاج والجودة مما يجعل منتجاتها إضافة قوية لأي مشروع تتواجد به.

كما تهتم إدارة الشركة بسلامة البيئة من حولها ولديها برنامج مكثفا من المبادرات البيئية والاجتماعية، وتلتزم بالمعايير والأنظمة البيئية الدولية  المختلفة.

وصرح محمود علي: “يتم تجهيز جميع محطات الخلط المركزية لشركة بترميكس بأحدث المعدات، واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا كما لدينا خطة الصيانة الوقائية، والكفاءة التشغيلية لضمان الاستفادة القصوى من الطاقة الإنتاجية للمحطات”.  

ولفت إلى أن شركة بترميكس  يتعدى إنتاجها السنوى المليون متر مكعب خرسانة جاهزة، ومن المرجح مضاعفة الإنتاج الخاص بها خلال العام الجاري 2023، نتيجة حجم الأعمال العمرانية الكبرى، والفرص الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري.

ونوه إلى تنوع المنتجات التي تقدمها شركة بترميكس ومنها: “الخرسانة ذاتية الدمك، والخرسانة صديقة البيئة، والخرسانة ذات الإجهاد المبكر، وسلسلة الخرسانات الفائقة، والخرسانة المعمرة، وخرسانة خفيفة، وخرسانة ألياف حديدية، وخرسانة ذات ألياف البولي بروبلين”.

وأضاف: “مختبر بترميكس داخل محطاتنا مجهز بجميع المعدات والأجهزة الحديثة اللازمة، والقادرة على تحقيق جميع الاختبارات الروتينية  أو اختبارات الملاءمة على المواد الخام الموردة الخرسانية، والاختبارات اللازمة لمراقبة الخرسانة”.

واستكمل: “توفر بترميكس جميع اختبارات الفحص اللازمة، حيث يجب تقديم أصل هذه الاختبارات ضمن مجموعة من العمليات من قبل مسؤولي المختبر، ومن ثم يتم تسليمها لمهندسي الجودة، ومن ثم  يتم تسليمها إلى مراقبة الجودة  للمراجعة النهائية والتأكد من سلامة كل شي”.

ويعمل في الأقسام المختلفة لشركة بترميكس أكثر من 500 مهندس وفني، وعامل، جميعهم من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية، حيث تري إدارة بترميكس أن الاستثمار المتواصل في رأس المال البشري يعد بمثابة البوابة الرئيسية للإنجازات التي حققتها في السنوات الماضية، وركيزة  لمواصلة النجاح في المستقبل.

وتؤمن الشركة بأن العمل الآمن يساوي صحة أفضل، ولهذا  تحرص  الشركة على تدريب العاملين، وتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، وكذلك إعلاء ثقافة العمل بروح الفريق الواحد، واختيار الكفاءات المتميزة في كل تخصص.

ويتكون أسطول شركة Better Mix بأكثر من 100 نوع من المعدات، تشمل 51 Mercies شاحنة خلاطات بسعات بين 1 متر مكعب إلى 10 م³، وكذلك عدد 13 مضخة خرسانة متحركة مقاسات من 42 – 56 م، وأيضا 2 شاحنة لنقل المياه ٥٠م³، و 10 pick-up trucks ، و 4 Ice Plants، و5 لودر.  

كما تشمل أيضا عدد 4 محطات تبريد بطاقة إجمالية تزيد عن 9000 طن، ومعدل إنتاج يتراوح من 110 إلى 200 طن، كما تتم صيانة كل مركبة في أسطول “بترميكس” وفقًا لـ جدول دقيق وضعه فريق مهندسي الصيانة، وفقًا لتوصيات مصنعي المعدات الأصلية (OEM).

ويعتمد الجدول الزمني على العديد من العوامل مثل عدد ساعات العمل والمسافة المقطوعة وظروف الموقع، وتعد شركة ترميكس الأفضل علي الإطلاق بقطاع الخرسانة الجاهزة بعد أن  حققت كافة  الاشتراطات والمعايير لأعلى جودة في جميع محطاتها بدرجة Class A، وذلك بشهادة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء – معهد بحوث مواد البناء و ضبط الجودة.

جدير بالذكر أن (بترميكس – Better mix) تأسست عام 2009، وهي جزء من مجموعة “بيترهوم” التي تستثمر في العقارات والتجارة، والخدمات الأخرى في بيئة آمنة، وعلى مدار السنوات الماضية استطاعت بترميكس بفضل منتجاتها المتميزة، أن تتواجد في غالبية المشروعات العملاقة التى يذخر بها الاقتصاد المصري من الإسكندرية لأسوان، وفي طليعتها مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق والمواصلات.

وتصنف بترميكس في صدارة الشركات العاملة بقطاع  الخرسانة الجاهزة بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك بفضل ما توفره من منتجات تتميز بالجودة المتكاملة وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وتسليمها في الوقت المحدد، وكذلك تقديم حلولًا مبتكرة فى  تلك الصناعة  الهامة، مع الحرص على توفير خدمة ما بعد البيع، فضلا عن الدعم التقني مع الاهتمام بأمن كافة العاملين بها، وسلامة ونظافة البيئة من حولها.

error: Alert: Content is protected !!