أخباراتصالاتالأرشيفانترنتتقاريرحكوميةشركات

فيديو..قرار أمريكى سيادى بمنع “تيك توك”: “ينطوي على مستوى غير مقبول من المخاطر”

الاستماع للخبر

أعلن البيت الأبيض الأمريكى إمهال الهيئات الحكومية 30 يوما ابتداء من أمس الاثنين للتأكد من عدم وجود تطبيق “تيك توك” على أي من الأجهزة أو الأنظمة التابعة للحكومة الاتحادية.

وأصدر البيت الأبيض أوامره للوكالات الفيدرالية بأن تحظر في غضون 30 يوماً تطبيق “تيك توك” الصينى على هواتفها وأجهزتها بسبب بسبب ما أسماه “مخاطر التطبيق” المملوك من شركة “بايت دانس” الصينية على الأمن القومي الأميركي.

وقالت الرئاسة الأميركية إنّ مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض أمر كلّ الإدارات والوكالات التابعة للحكومة الفدرالية بأن تطبّق في مهلة 30 يوماً الحظر الذي فرضه قانون أقرّه الكونجرس في نهاية ديسمبر ومنع بموجبه تنزيل التطبيق على أيّ جهاز أو هاتف تابع للحكومة.

وجاء هذا الأمر في مذكرة صادرة عن مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض شالاندا يونج تنفيذاً للقانون الذي نشره الرئيس جو بايدن في أوائل يناير.

شالاندا يونج مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض

وفي مذكّرتها، أمرت شالاندا يونج، مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، مختلف الوكالات والإدارات والأجهزة التابعة للحكومة الفدرالية بأن “تزيل وتحظر تنزيل” التطبيق على الأجهزة التي تمتلكها أو تديرها، وأن “تمنع الاتّصال عبر الإنترنت” بين هذه الأجهزة والتطبيق.

ويأتي القرار الأميركي غداة قرار مماثل أصدرته الحكومة الكندية وحظرت بموجبه تنزيل التطبيق على أيّ من الهواتف والأجهزة الإلكترونية التابعة لها لأنّه “ينطوي على مستوى غير مقبول من المخاطر التي تتهدّد الخصوصية والأمن” على حد قولهم.

وجدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية كانت قد حظرت الأسبوع الماضي التطبيق على أجهزتها.

[follow id=”ictmisrcom” ]                                                                                  [tweet]