آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفتقاريرتكنولوجياتكنولوجيا المالشركات

خالد أبو المجد يكتب: عام على التغيير.. !!

الاستماع للخبر

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/27532/%d8%a2%d9%89-%d8%b3%d9%89-%d8%aa%d9%89-3-scaled/" rel="attachment wp-att-27538">misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/01/آى-سى-تى-3-scaled-1.jpg" alt="" width="1000" height="42" />

 تحت شعار “المستحيل ممكن”؛ وتحديداً فى 23 فبراير من العام 2022 أطلت علينا مجموعة “اتصالات” العالمية رسمياً بعلامتها التجارية الجديدة “e&“، وأصبحت كل وحداتها فى العالم تتبع هذه العلامة التجارية الجديدة، وعلى سبيل المثال أصبحت وحدتها فى مصر تسمى “اتصالات مصر من e&“.

ومع تغيير مسمى العلامة التجارية تم تغيير الشعار الشهير للمجموعة ذو اللون الأخضر إلى الشعار الجديد الذى يختلط فيه اللونين الأحمر والأسود.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/28875/download-125/" rel="attachment wp-att-28876">misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/03/download-3.png" alt="" width="852" height="604" />

لم يعى الكثيرين فى حينها ما المغزى أو الهدف من تغيير هذه العلامة والشعار، وما المقصود بهذا التغيير، وكيف تتخلى “اتصالات” عن شعارها التقليدى لتطلق شعاراً جديداً بالطبع سيستغرق وقتاً طويلاً حتى يعتاد المستخدمون عليه..إلا أن ذلك لم يحدث كما أعتقد الكثيرون.

الحقيقة أنه خلال شهور قليلة تم تغيير قرابة 100% من لوحات ولافتات منافذ تقديم الخدمات للشركة فى مصر إلى الشكل الجديد، وكان تقبل المستخدمين له مخالف للتوقعات، حيث إندمج الشعار الجديد سريعاً فى نسيج المستخدم المصري، وأصبحت العلامة التجارية الاكثر شهرة فى الآونة الأخيرة فى سوق الاتصالات المصرية..هذا من ناحية الشكل.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/28875/misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/tag/etisalat/" target="_blank">etisalat-by-e-logo-87e29d2d6b-seeklogo-com/" rel="attachment wp-att-28877">misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/03/misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/tag/etisalat/" target="_blank">etisalat-by-e-logo-87E29D2D6B-seeklogo.com_.png" alt="" width="850" height="877" />

أما من الجهة الأخرى -المحتوى- أو العائد على خدمات المستهلكين فكانت فوق المتوقع، وسريعاً أحس المستخدم المصري بالتحسن الكبير فى أداء خدمات الاتصالات المقدمة من مجموعة e&، وتحسنت جودة المكالمات وإنخفضت معدلات الإنقطاع أو الفشل إلى أدنى حد، وأصبحت تغطيب الجيل الرابع 4G هى السائد والسواد الاعظم فى كافة مناطق الجمهورية.

وسريعاً أيضاً أصبحت المنافسة على أشدها فى تقديم الخدمات الحكومية المرقمنة من خلال منافذ تقديم خدمات “اتصالات من e&“، وكانت باكورتها إطلاق خدمات الشهر العقاري والتوثيق فى يونيو 2022، مما ساهم فى رفع أعباء الزحام وإقتراب منافذ تقديم هذه الخدمة من المواطنين.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/03/Untitled-5.jpg" alt="" width="982" height="591" /> وزيرا الاتصالات والعدل يفتتحان اول فرع لتقديم خدمات التوثيق والشهر العقاري داخل مكتب شركة اتصالات مصر

مجموعة الخدمات التكنولوجية التى إقتحمتها “e&” تتبلور فى كم ضخم من الاتفاقات الموقعة مع عمالقة تقديم هذه الخدمات، خاصة بعد حصولها على حزمة الترددات الجديدة فى فبراير من العام 2022، وأصبحت تمتلك 40 ميجا هيرتز من الترددات فى الحيز الترددى 2600، وفى مارس من العام ذاته وقعت مع “فيكسيد مصر” لتقدم بعده خدمات التوقيع الالكترونى للمواطنين.

وفى يونيو أيضاً من العام 2022 وقعت شركة اتصالات مصر 6 إتفاقيات مع الشركة المصرية للاتصالات، وتمحورت هذه الاتفاقات حول: “خدمات الربط المحلي والتراسل، توصيل مواقع المحمول عبر الألياف الضوئية، تطوير اتفاقية التجوال المحلي، تقديم مجموعة من خدمات البنية التحتية والإتاحة والصوت، تعديل عدد من الاتفاقيات الأخرى، وزيادة أحجام الاستهلاك الخاصة بخدمات التجوال المحلي.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/03/5d9ca93c58cff.jpg" alt="" width="949" height="990" /> الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الامارات العربية المتحدة

كل ذلك كان يحدث دون أن يدرى أحد ماذا يدور بخلد عبقرى الاتصالات فى العالم العربى والشرق الاوسط المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e، حتى تم الإعلان فعلياً عن إطلاق “e&“؛ العلامة التجارية الفارقة فى تاريخ قطاع الاتصالات والخدمات المصاحبة، حتى أعلن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، فى فبراير من العام 2022، الهوية المؤسسية الجديدة لمجموعة اتصالات، تحت العلامة التجارية “&e“، لتعكس طموحات النمو المستقبلي للشركة في إطار استراتيجية جديدة لتسريع عملية التحول إلى مجموعة تكنولوجيا رائدة عالمياً.

وفى الذكرى السنوية الأولى لإطلاق العلامة التجارية “&e“، قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة &e، فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى: “بعد مرور عام على تغيير علامتنا التجارية إلى e & ، ما زلت أتلقى أسئلة حول من أين أتى الاسم؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة للشركة وهيكلها؟ ماذا يعني ذلك للعملاء؟”.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2022/10/Image-6.jpeg" alt="" width="825" height="1031" /> المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/tag/e/" target="_blank">&e

واستكمل: “بينما نمضي قدمًا، سنستفيد من نقاط قوتنا الراسخة لخلق القيمة وتوسيع وجودنا الإقليمي، سنسعى جاهدين للنمو بشكل عضوي وتوسيع نطاق وصولنا إلى المناطق الجغرافية والصناعات المجاورة، ونسعى جاهدين لتجاوز التوقعات وإفادة جميع أصحاب المصلحة، حيث وفر تراث الاتصالات السلكية واللاسلكية لدينا أساسًا قويًا لتصبح مجموعة تقنية عالمية”.

وأضاف: “لقد فتح تحولنا ثروة هائلة من الفرص، مما سمح لنا بالبقاء في صدارة المنافسة وتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا”.

وأوضح: “ Etisalat UAE by e& تسد الفجوة وتسمح لك بالبقاء على اتصال مع الأشخاص والأشياء التي تهتم بها أكثر من غيرها”.

وصرح: “إلكترونيًا وعالميًا.. من خلال شركاتنا العاملة في 16 دولة، نقوم بتمكين عملائنا من خلال تقنيات اتصال من الدرجة الأولى وتحول سلس للأعمال”.

وأوضح: “e& life” عزز الحياة من خلال التطبيقات والمنتجات التي تمنح الوصول إلى خدمات fintech الأكثر شمولاً، وأغنى ترفيه ومحتوى، فضلاً عن أحدث الخدمات الرقمية للمستهلكين”.

وأشار: “”e& enterprise” تساعد المؤسسات الكبيرة والحكومات على الاستفادة من أحدث التقنيات، وإحداث تغيير ذي مغزى، وتحقيق قيمة ملموسة من خلال IoT و AI وCloud و CyberSecurity وما بعده”.

ولفت: “”رأس المال &e” ترعى وتمكن مغيري قواعد اللعبة في المستقبل، حيث يستثمر رأس المال الإلكتروني في الأفكار والأفراد والشركات التقنية التي تحدث ثورة في العالم”.

وأكد دويدار: “من الإمارات العربية المتحدة إلى العالم، سنحلق إلى آفاق جديدة، وسنسخّر قوة التكنولوجيا لإحداث تأثير إيجابي على حياة الناس، نبقى ملتزمين بالتحول الرقمي وتقديم مساهمة ذات مغزى للمجتمع، ونحن ممتنون لدعم عملائنا وشركاء الأعمال والمساهمين والموظفين في هذه الرحلة المثيرة”.

 وأختتم دويدار تغريدته قائلاً: “الفيديو أدناه هو شرح قصير جدًا لما نحاول القيام به”.

 

[facebook][tweet][follow id=”misr.com/tag/ict/" target="_blank">ictmisrcom” ]