آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركاتمنوعات

نتائج إستبيان “آى سى تى-مصر” للحملات الرمضانية

الاستماع للخبر

جرت العادة أنه مع بدايات شهر رمضان المعظم تطلق الشركات العالمية والعاملة فى السوق المصرية حملاتها الرمضانية للمواطنين وللمستهلكين، وفى رمضان هذا العام قررت (وكالة الأنباء التكنولوجية ict-misr) أن تستكشف رأى الجمهور فى حملات الشركات العملاقة المقدمة لخدمات الاتصالات فى السوق المصرية.

وإنطلاقاً مما سبق فقد تم إطلاق “إستبيان” لرأى الجمهور والمستخدمين فى الأفضلية التى يرونها فى حملات الشركات العالمية العاملة فى السوق المصرية والمتخصصة فى تقديم خدمات الاتصالات، وذلك من جانب معيار معين وهو الفائدة العائدة على المستخدمين والقيمة المضافة للمجتمع..وليس الأفضلية من حيث نجوم الإعلان أو موسيقاه .. إلخ.

وتم تعيين فترة محددة للحصول على نتائج الإستبييان؛ وحددت بإسبوعين، وبعدها تم الإستعانة بالدكتور أحمد الدسوقى، خبير تحليل البيانات، والذى أكد أن هذا الإستبيان أعطى الفرصة للأشخاص الذين أدلوا بأصواتهم ليقوموا بذلك بمنتهى الأريحية، حيث أن الاستبيان لم يطلب أية بيانات عن أسمائهم أو جهات عملهم أو أى شئ من هذا القبيل.

وأوضح د. الدسوقى أن هذه الأريحية جعلت تصويت المشاركين فى الاستبيان يتسم بالعدالة والحيادية، ويبنى على أساس الميول الشخصية والذوق الخاص، بعيداً عن الخلفية الوظيفية أو مجال العمل.

وقد أظهرت بيانات الاستبيان مشاركة 3290 مشارك، من دول مختلفة، من المملكة المتحدة، المملكة العربية السعودية، تركيا..وغيرها.

كما أوضح الاستبيان أن المشاركين تعددت مجالات عملهم، فجاء قرابة 50% منهم من قطاعات خدمات الاتصالات، بينما حاز قطاع الاستشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 35%، والباقى للخدمات المالية والقطاع الطبى والدوائى.

وجاءت نتائج الاستبيان كالآتي:

حصل إعلان شركة اورنج “باب رزق” على المركز الأول بنسبة 41%.

وحصل إعلان شركة إتصالات مصر “سابق بكتير” على المركز الثانى بنسبة 37%.

وحصل إعلان فودافون مصر “شكراً من هنا لبكرة” على المركز الثالث بنسبة 16%.

وحصل إعلان الشركة المصرية للاتصالات “هترمضن رمضان” على المركز الرابع بنسبة 6%.

هذا ونود التنبيه أن (وكالة الأنباء التكنولوجية ict-misr) ليس لها دخل أو رأى من قريب أو بعيد فى نتائج هذا الاستبيان، كما أن هذه النتائج لا تمثل إلا رأى من قاموا بالتصويت.

[facebook][tweet][follow id=”ictmisrcom” ]