أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركات

“دويدار”: ملتزمون بسد الفجوة بين الجنسين والاستثمار في قادة المستقبل

الاستماع للخبر

أعلنت مجموعة “e&” عن التزامها بتبني مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، مؤكدة دعم المجموعة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في مكان العمل.

ومن خلال هذا الالتزام، تؤكد مجموعة “e&” من جديد على التزام المجموعة بتعزيز المساواة وجذب المواهب النسائية وتنميتها، مما يساهم في تسهيل الفرص الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، وتعزيز القدرة التنافسية الإلكترونية ورؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة كجزء من أجندة ESG.

المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لمجموعة e&

فى هذا الصدد قال المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة “e&”: “بتوقيعنا على مبادئ تمكين المرأة، نعيد تأكيد التزامنا بتحقيق المساواة بين الجنسين بطريقة ملموسة”.

وأضاف دويدار فى تصريحات له: “خلال رحلة التحول الخاصة بنا كمجموعة عالمية في مجالي التكنولوجيا والاستثمار، سعينا إلى إنشاء ممارسات تجارية تمكّن المرأة، وتؤثر بشكل إيجابي على المجتمعات، وتعالج الفوارق بين الجنسين”.

وأوضح: “نفي بالتزامنا بسد الفجوة بين الجنسين والاستثمار في قادة المستقبل، ونعمل على تسريع تقدمنا ​​في مجال التنوع بين الجنسين في جميع قطاعات أعمالنا”.

وتعليقاً على مبادرة مبادئ تمكين المرأة (WEPs)، التي وضعها الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة قال حاتم دويدار: “مبادرة عظيمة لتمكين المرأة محلياً وإقليمياً وعالمياً، ودعمنا لمبادرة الأمم المتحدة يؤكد التزامنا بإحداث تغيير حقيقي”.

الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الإماراتية للاتصال بدول مجلس التعاون الخليجي

بدورها قالت الدكتورة موزة الشحي، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الإماراتية للاتصال بدول مجلس التعاون الخليجي: “يسعدنا أن نرحب بمجموعة “e&”، وبصفتنا أحد الموقعين على مبادئ تمكين المرأة (WEPs) توضح هذه الخطوة التزام المجموعة بالنهوض بالمساواة بين الجنسين في جميع عملياتها”.

وأضافت الشحى: “نحن نتطلع إلى المجموعة التي تنفذ إطار عمل WEPs وتواصل رحلتها نحو بناء منظمة شاملة ومستجيبة للنوع الاجتماعي”.

وأوضحت: “مع الطموح في أن تكون صاحب عمل يخلق تغييرًا إيجابيًا في مكان العمل على مستوى العالم حققت مجموعة “e&” بالفعل نتائج قابلة للقياس في سعيها لإنشاء قوة عاملة مبتكرة ومتنوعة ومشتركة”.

من جانبها أكدت دينا المنصوري، رئيس قسم الموارد البشرية للمجموعة: “إن إنشاء مكان عمل متنوع ومنصف وشامل ليس فقط الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، ولكنه أيضًا القرار الصحيح لنجاح شركتنا، الثقافة التي تمكّن موظفينا وتوفر فرصًا لهم تؤدي إلى مشاركة وإنتاجية أكبر مع تضخيم الشعور بالانتماء”.

دينا المنصوري رئيس قسم الموارد البشرية للمجموعة

وأضافت المنصورى: “فخورة بتبنى قادتنا لمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، ومازلنا واثقين من أنه يمكننا الاستمرار في تمكين النساء، وكذلك المجموعات الأخرى ذات التمثيل المنخفض، من الازدهار والمساهمة بشكل أكثر فعالية في التقدم الاجتماعي والاقتصادي في مجتمعاتنا”.

جدير بالذكر أن مبادئ تمكين المرأة (WEPs)، التي وضعها الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، هي مجموعة من سبعة مبادئ توجه الشركات في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل والسوق والمجتمع.

وتستند المبادئ إلى معايير العمل وحقوق الإنسان الدولية، كما تستند إلى الاعتراف بمصالح الشركات ومسؤوليتها عن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

يذكر أن مجموعة “e&” كانت قد أطلقت ركيزة مبادئها التوجيهية الداخلية المخصصة للتنوع والإنصاف والشمول لزيادة الوعي ودفع أهداف DEI للمنظمة، وبحلول العام 2022، وصلت مجموعة “e&” إلى أعلى معدل تنوع بين الجنسين في التاريخ بنسبة 25٪.

ومنذ العام 2021 ، نمت القوة العاملة النسائية في المجموعة بشكل كبير بنحو 7٪. علاوة على ذلك، من بين 188 خريجة من خريجي الذكاء الاصطناعي تم توظيفهم في عامي 2021 و 2022، كان 79٪ من الإناث، مما يدل على التفاني والالتزام في رعاية المواهب الإماراتية الشابة.

[facebook]

[tweet]

[follow id=”ictmisrcom” ]