أخباراتصالاتالأرشيفشركات

كأول سيدة: “ديلا فالي” رئيساً تنفيذياً لـ “فودافون جروب”

الاستماع للخبر

اختار مجلس إدارة “فودافون جروب”، مارجريتا ديلا فالي، كرئيساً تنفيذياً للمجموعة، كأول سيدة تشغل هذا المنصب.. خلفاً لنيك ريد، الرئيس التنفيذى الأسبق.

فى هذا الصدد قال رئيس شركة فودافون، جان فرانسوا فان بوكسمير، إن التعيين جاء بعد “بحث داخلي وخارجي صارم”.

وأضاف: “تتمتع مارجريتا بسجل حافل خلال مسيرتها المهنية الطويلة في فودافون في مجالات التسويق والتشغيل والتجارة والمالية”.

وأوضح: “على مدى الأشهر القليلة الماضية، أعجبت أنا ومجلس الإدارة بسرعتها وحسمها لبدء التحول الضروري لشركة فودافون”.

وتعليقاً منها قالت مارجريتا ديلا فالي: “يشرفني أن يتم تعييني في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون”..وأشارت: “لدينا مكانة فريدة في أوروبا وأفريقيا مع علاقات قوية مع العملاء والشبكات والأفراد”.

وصرحت: “لتحقيق إمكاناتنا ، تحتاج فودافون إلى التغيير. نحن نعلم أنه يمكننا القيام بعمل أفضل، سينصب تركيزي على تحسين الخدمة لعملائنا وتبسيط أعمالنا والنمو”.

ولدت “ديلا فالي” في روما، وتتحدث الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، وحصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة بوكوني، وهي جامعة خاصة نخبوية في ميلانو، ومن بين خريجيها الآخرين رئيس الوزراء السابق، ماريو مونتي، والاقتصادي نورييل روبيني، ورئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيلي، والرئيس التنفيذي المعين حديثاً، لشركة “سيلنكس تيليكوم” (Cellnex Telecom)، ماركو بوتوانو، والرئيس التنفيذي “إيسيلور لوكسوتيكا” (EssilorLuxottica)، فرانشيسكو ميليري.

مؤخراً، انضمت إلى مجلس إدارة الجامعة، ما أعاد لم شملها مهنياً مع الوزير الرقمي الإيطالي السابق، فيتوريو كولاو، الذي أدار أيضاً شركة “فودافون” من 2008 حتى 2018.

عمل “كولاو”، مع باولو بيرتولوتزو، في “فودافون” الذي يتولى حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة معالجة المدفوعات “نيكسي” (Nexi).

كانت “ديلا فالي” واحدة من أول ثلاثين موظفًا في شركة الاتصالات الإيطالية الناشئة “أومني تيل” (Omnitel)، وساعدت في تحديد موقع أبراج الراديو لشبكة الهاتف المحمول الجديدة للشركة، بعدها استحوذت “فودافون” على “أومني تيل”، وفي 2001، تحول الاسم إلى “فودافون إيطاليا”.

تقلدت “ديلا فالي” مناصب المديرة المالية في أوروبا، والمراقبة المالية للمجموعة، ونائبة المدير المالي، والمديرة المالية، وطبقت تدابير لخفض التكاليف بمليارات اليورو، وأشرفت على فصل وإدراج وبيع وحدة أبراج الهاتف المحمول للشركة “فانتاج تاورز” (Vantage Towers).

أكدت “ديلا فالي”: “أنا أعرف ما يجب تغييره، ونحن نعمل عليه”.قالت: “إنه ينتظرها في الأشهر المقبلة التفاوض على مجموعة كبيرة من الصفقات المعقدة ونشاطٍ محتمل من المساهمين”.

وقالت: “لكي ندرك إمكاناتنا، تحتاج فودافون إلى التغيير، نحن نعلم أنه يمكننا القيام بعمل أفضل، وسينصب تركيزي على تحسين الخدمة المقدمة لعملائنا وتبسيط أعمالنا وتحقيق النمو”.

[facebook][tweet][follow id=”ictmisrcom” ]