أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرشركات

ننشر البنود الرئيسة لاتفاقية تعاون “&e” و”فودافون جروب” المشترك

عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى؛ قالت مجموعة “&e”: “تستعد علاقتنا مع فودافون لتحقيق آفاق جديدة هذا العام، بناءً على إعلاننا الاستثماري الأصلي في مايو 2022″.

وأضافت المجموعة: “يمثل تحالفنا الاستراتيجي مع Vodafone في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا علامة بارزة في تعاوننا، مما يعزز جوانب مختلفة من أعمالنا”.

جاء ذلك تعليقاً على توقيع “&e” اتفاقية تعاون استراتيجي مع “فودافون”، لتعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما.

وأشارت &e فى تغريدتها: “بصفتنا مساهمًا مهمًا في Vodafone، تقدم هذه الاتفاقية إمكانيات عديدة للتعاون في مجالات متنوعة من النمو، والاستفادة من نطاقنا التشغيلي والتواجد الجغرافي التكميلي.

وأوضحت: “نحن متحمسون للشروع في هذا الفصل الجديد مع Vodafone ، حيث سيمتد تعاوننا عبر enterprise و procurement و carrier services والبيع بالجملة والتجوال و technology.

وأكدت: “في السنوات القادمة، نتوقع أن توفر هذه العلاقة قدرًا كبيرًا من الابتكار والنمو، ونتطلع إلى مشاركة التحديثات مع تطور هذا التعاون المثير”.

وفيما البنود الرئيسة لاتفاقية التعاون المشترك:

  • يحق لـ “&e” استبدال كل من المرشحين من وقت لآخر، وفقًا لإجراءات معينة متفق عليها في الاتفاقية، كما يجب أن يخضعوا للانتخاب (أو لإعادة الانتخاب) السنوي من قبل مساهمي فودافون.
  • يتم تعيين مرشح “&e” في لجنة ترشيحات وحوكمة فودافون، ويحق للمرشحين أن يتم تعيينهم في لجان أخرى من مجلس الإدارة على نفس الشروط المنطبقة على أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين الآخرين ولكن لن يكون لهم الحق في أن يتم تعيينهم في لجنة التدقيق والمخاطر أو لجنة المكافآت طالما أن تعيينهم في هذه اللجان لن يكون ممتثلاً لقانون حوكمة الشركات في المملكة المتحدة أو قواعد إدراج سوق ناسداك المنطبقة على فودافون.
  • سيتم إنهاء تعيين المرشحين إذا انخفضت حصة “&e” دون الحد الأدنى للمساهمة المطلوبة لكل مرشح، أو تم إنهاء اتفاقية التعاون المشترك، أو إذا لم يمتثلوا للقانون المطبق عليهم وفقًا لشروط الاتفاقية، أو تمت إزالتهم من قبل مساهمي فودافون.
  • التوقف التام والإجراءات المؤسساتية: وعدا بعض الاستثناءات، تتعهد “&e” بـ:

1-عدم الاستحواذ على أي حصص إضافية في أسهم فودافون تؤدي إلى امتلاك &e لأكثر من 24.99% من أسهم فودافون.

2-عدم التصرف في حصتها في فودافون (عدا التصرف بنسبة 3% كحد أقصى إجمالي في السنة الواحدة) خلال عامين من تاريخ بدء سريان اتفاقية التعاون المشترك.

3-الامتناع عن اتخاذ بعض الإجراءات العامة الأخرى، بما في ذلك طلب اجتماع المساهمين أو اقتراح أي قرار يتم طرحه في اجتماع المساهمين.

  • اتفقت &e وفودافون على بعض أحكام عدم الاساءة فيما يتعلق بالتصريحات العامة عن الطرف الآخر والشركات التابعة لهما، أو أعضاء مجلس الادارة أو المسؤولين أو الموظفين الحاليين أو السابقين.
  • تلتزم e& بالمعاير السرية المعتادة.

[facebook][tweet]

error: Alert: Content is protected !!