أخباراتصالاتالأرشيفحكومية

وزير الاتصالات يستعرض مشروعات الوزارة التى يتم تنفيذها بمحافظة الوادى الجديد

الاستماع للخبر

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى اللقاء المجمع الذى جرى تنظيمه بديوان عام محافظة الوادى الجديد، وحضره عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن محافظة الوادى الجديد بالإضافة إلى القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت ومرافقيه لمحافظة الوداى الجديد لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة.

وخلال اللقاء أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة الوادى الجديد والتى تمثل مختلف محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ ومنها مشروعات لتطوير البنية التحتية الرقمية تشمل الانترنت الثابت، وخدمات انترنت واتصالات المحمول، ومكاتب البريد.

وأشار الوزير إلى أنه تم إقامة 18 برج محمول بالمحافظة ومستهدف إقامة 70 برج محمول خلال العام الجارى؛ كما أنه مستهدف تغطية كل القرى والمراكز التابعة للمحافظة وجارى دراسة تغطية الطرق المختلفة المؤدية للمحافظة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تطوير 40 مكتب بريد من إجمالى 48 مكتب بريد بالمحافظة كما تم تزويد مكاتب البريد بعدد 41 ماكينة صراف آلى.

وأضاف أنه فى إطار تنفيذ مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى قرى حياة كريمة فإنه قد تم الانتهاء من مد 12 قرية بشبكة كابلات الألياف الضوئية من مستهدف 26 قرية بالمحافظة بهدف توصيل الانترنت الثابت لها كما يتم تنفيذ برامج لتدريب المواطنين من أهالى قرى حياة كريمة على المهارات الرقمية.

وأصرح الدكتور عمرو طلعت أنه يتم تنفيذ برامج ومشروعات لإعداد كوادر رقمية بمحافظة الوادى الجديد وتأهيلهم للمنافسة فى سوق العمل من خلال البرامج التدريبية المقدمة من المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ برامج لبناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري بالدولة من أهالي محافظة الوادى الجديد.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ مشروع لتطوير الخدمات الصحية لأهالى المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة؛ حيث تم إقامة 11 وحدة رعاية صحية للتشخيص والعلاج عن بُعد لإتاحة الخدمات الطبية من قبل الأساتذة المتخصصين من مختلف التخصصات الطبية لأهالى لمحافظة للتسهيل عليهم دون عناء السفر للمستشفيات المركزية بالمدن الرئيسية.

[facebook][tweet][follow id=”ictmisrcom” ]