آى سى تى ميدياأخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةشركات

بالفيديو: الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: مصر تمتلك المستقبل

الاستماع للخبر

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/27532/%d8%a2%d9%89-%d8%b3%d9%89-%d8%aa%d9%89-3-scaled/" rel="attachment wp-att-27538">misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/01/آى-سى-تى-3-scaled-1.jpg" alt="" width="1000" height="42" />

 

[divider]

[box type=”shadow” ]

“نقوم بتنفيذ بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الاجيال القادمة”

[/box]

قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته هى الداعم الأكبر للمؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/tag/gsr/" target="_blank">GSR الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 5 إلى 8 يونيو 2023 بمشاركة أكثر من 700 متخصص من منظمي وواضعي سياسات الاتصالات من أكثر من 100 دولة، لبحث السياسات التنظيمية والحوكمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك فى تصريحات له خلال مقابلة تلفزيونية على هامش مشاركة الشركة المصرية للاتصالات كراعى رئيسى للمؤتمر العالمي لمنظمى الاتصالات misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/tag/gsr/" target="_blank">GSR-23.

misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/29608/untitled-180/" rel="attachment wp-att-29611">misr.com/tag/ict/" target="_blank">ict-misr.com/wp-content/uploads/2023/06/Untitled-1.jpg" alt="" width="1000" height="562" />

وأعرب نصر عن سعادته برئاسته لشركة من أكبر وأقدم الشركات المصرية التى بدأت من 165 سنة، وتدعم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتخدم قطاعات عديدة بدأً من التلجراف حتى كابلات الألياف الضوئية، وكذلك أعمال الكابلات البحرية فى مصر وباقى دول العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات أن شعار شركته “We” تعنى بالعربية “نحن”، وهى كلمة معبرة عن الإتصال بين الناس وبعضها، والنظرة المستقبلية لربط المواطنين ببعضهم.

وأضاف أن المستخدم الأكبر لخدمات شركته هى الحكومة المصرية، كما تعد المصرية للاتصالات أحد أكبر مقدمى خدمات البرودباند “الانترنت فائق السرعة”، وكذلك هو واحد من أكبر مقدمى خدمات الاتصالات المحمولة فى مصر، كما أن 80% من المصريين يستخدمون الهواتف الثابتة، و12 مليون مشترك فى خدمة الهواتف المحمولة.

وكشف المهندس محمد نصر خلال المقابلة أن واحداً من أكبر التحديات التى تواجه إستراتيجية شركته هى المواطنين الغير متصلين، وهو مايواجهونه حالياً مع الحكومة.

ورداً على تساؤل حول الأهداف من رعاية المؤتمر، قال المهندس محمد نصر: “نريد أن يكون مجتمعنا متصل، ونحن نمتلك القواعد الاساسية والتكنولوجيا الرقمية التى تجعل بإمكاننا التواصل ودعم الاتصال للمواطنين داخل وخارج مصر”.

وصرح: “حيث أننا شعب الأكثرية منهم من الشباب، ونسبة كبيرة من المواطنين فى مصر تحت 50 سنة، كما أن 35% منهم أقل من 15 سنة، ولذلك أستطيع أن أقول أن لدينا المستقبل، ولذلك نقوم بتنفيذ بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة الاجيال القادمة، ونتمنى أن يتمكنوا من إستخدام التكنولوجيا ومساعدة المجتمع والنهوض به من خلال تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.