أخبارالأرشيفحكوميةمقالات

خالد أبو المجد يكتب: مقترحات رائعة..من رحم الهيئة ..!!

الاستماع للخبر

 

تمتاز صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالعاملين بالهيئة القومية للبريد عن غيرها بالتفاعل الكبير من قبل أعضائها، كما تتميز بالتنوع مابين الشكاوى والطلبات والتواصل والأخبار والأدعية.. والشكر أحياناً.

أثناء متابعتى لهذه الصفحات خلال الأسبوع الماضى إستوقفنى “بوست” لمقترحات أرى أنه من وجهة نظرى أنها جديرة بالنظر فيها بل ومحاولة تنفيذها إذا إستطاع أولى الأمر، خاصة وأنها مقترحات بسيطة لاتحتاج إلا الشجاعة فى أصدار القرارات الخاصة لتنفيذها؛ ومن منطلق معلوماتى وخبرتى أجزم أن هذه الشجاعة يمتلكها بوفرة صاحب القرار بالهيئة القومية للبريد.

تجدون هذه المقترحات فى السرد القادم؛ وكلها تصب فى مصلحة الوطن العليا خاصة فى ظل الظروف الإقتصادية الحالية، مع إحتفاظى بإسم من كتبها وطالب بها، وتحفظى على نشر إسمه:

  • التفكير فى إنشاء الحسابات الجارية وتفعيلها فى المنظومة البريدية.
  • حيث أن فروع ومكاتب البريد تنتشر فى كافة أنحاء ودروب الجمهورية، فلماذا لا يتم إنشاء حساب للتوفير بالدولار والعملات الصعبة، حيث أن أهالينا فى الصعيد والأقاليم لديهم مدخرات دولارية يقومون بالإحتفاظ بها لديهم أو يبذلون جهداً للوصول إلى أفرع البنوك لإيداعها.
  • إستحداث وإنشاء حسابات الودائع بالبريد المصري..وأغلب الظن أن ذلك سيلقى ترحيباً كبيراً خاصة فى الأقاليم والنجوع.
  • إطلاق خدمة “بطاقة المشتريات” تشبهاً بالبطاقات الشبيهة التى تطلقها البنوك “البلاتينية والفضية والذهبية والماسية..وغيرها”..وتحقق من وراءها أرباحاً بالمليارات.
  • أغلب المكاتب البريدية تقع فى أماكن تكون الشمس فيها ساطعة طوال اليوم، فلم لا نغطى أسطح هذه المكاتب بالألواح المنتجة للطاقة الشمسية، ونستخدمها فى إمداد هذه المكاتب بالكهرباء، وبالتالى نسهم فى تخفيف الأحمال عن الشبكة القومية للكهرباء، ونحافظ على الأجهزة من التلف نتيجة إنقطاع التيار الكهربائى، ونحافظ على “السيستم” من “الوقوع”، ونساعد فى إستخدام الطاقة الخضراء صديقة البيئة.

هذه المقترحات التى رأيتها وأستطعت التحصل عليها أرسلها إلى الوطنيين القائمين على الأمور فى الهيئة القومية للبريد، أراها جديرة بالتفكير فى تنفيذها -كلها أو بعضها- لما لها من مردود إقتصادى ومجتمعى ومادى محسوس وملموس، أتمنى ألا يتم إهمال التفكير بها ووضعها فى حيز النظر والتجربة، كما أعتقد أنه لو تم الاهتمام بها سيفتح ذلك الباب أمام مقترحات غيرها يطلقها الغيورين على مصر، وقد تكون جديرة أيضاً بالتفكير فيها..وفقكم الله لرفعة شأن الوطن وإقتصاده.