أخباراتصالاتالأرشيفحكوميةمؤتمرات

وزير الاتصالات يبحث فى أمريكا سبل تعزيز التعاون لدعم وتنمية صناعة الإلكترونيات بمصر

الاستماع للخبر

 

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة؛ جودى شيلتون الرئيس التنفيذى للتحالف العالمى لأشباه الموصلات GSA ، وعدد من أعضاء التحالف فى اجتماع موسع تم خلاله استعراض محاور عمل استراتيجية “مصر تصنع الإلكترونيات” التى تهدف إلى توطين صناعة الإلكترونيات، وتطوير المجالات الأساسية لهذه الصناعة الواعدة، بما فى ذلك أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة وتصميم الإلكترونيات.

وتطرق اللقاء إلى التعاون مع التحالف العالمى لأشباه الموصلات من خلال وحدة الأعمال الإقليمية “جى إس إيه مصر”GSA- Egypt، حيث تم بحث سبل تعزيز هذا التعاون لدعم وتنمية صناعة الإلكترونيات بمصر.

ومن جانبها؛ أشادت جودى شيلتون بجهود مصر فى مجال أشباه الموصلات؛ مؤكدة على أن مصر لديها من الكفاءات الشابة المتخصصة القادرة على العمل فى الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن التحالف العالمى لأشباه الموصلات (Global Semiconductor Alliance) يعد منظمة صناعية رائدة تجمع القادة والمتخصصين فى مجالات أشباه الموصلات والبرامج والحلول والأنظمة والإلكترونية بهدف إنشاء نظام بيئى تقنى عالمى فعال ومستدام ومربح. ويضم أكثر من 300 عضو من الشركات، بما فى ذلك أكثر من 120 شركة حكومية.

يأتى ذلك على هامش زيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات مع عدد من مسؤولى كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ونقل المعرفة فى المجالات ذات الصلة، بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.