أخباراتصالاتالأرشيفانترنتتقاريرحكومية

“الدولى للاتصالات”: ربع سكان العالم غير متصلين بالانترنت خلال 2023

دورين بوغدان مارتن: "كلما تقدمت التكنولوجيا بشكل أكبر وأسرع أصبحت مهمتنا المتمثلة في توصيل الجميع أكثر إلحاحاً".

أفاد تقرير للاتحاد الدولي للاتصالات، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في وقت سابق من هذا العام أن ما يقدر بنحو 2.6 مليار شخص، أو ثلث سكان العالم، سيظلون غير متصلين بالإنترنت في عام 2023..جاء ذلك فى تقرير نشره الاتحاد الدولى للاتصالات.

وأوضح تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات “حقائق وأرقام”، أنه يتتبع التوصيلية العالمية مع تقديرات بشأن المؤشرات الرئيسية، بما في ذلك المؤشرات المتعلقة بالبنية التحتية والقدرة على تحمل التكاليف والجنس والموقع.

​​​​​​​​​​وسلط التقرير الضوء على التقدم المطرد ولكن غير المتكافئ في الاتصال العالمي بالإنترنت، كما سلط الضوء على التفاوتات في الفجوة الرقمية، وفقًا لتقرير حقائق ومعلومات صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) .

وأظهر تحليل استخدام بيانات الإنترنت، الذي ظهر لأول مرة في تقرير التوصيلية السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات، أن خدمات النطاق العريض الثابتة شكلت أكثر من 80 في المائة من حركة الإنترنت العالمية في عام 2022.

وأشار إلى إن حجم حركة المرور عبر الإنترنت عبر شبكات النطاق العريض الثابتة، والتي تظل شائعة في إعدادات المكتب والمنزل، يتجاوز بكثير حجم شبكات النطاق العريض المتنقلة.

وكشف أن هيمنة الشبكات الثابتة تؤكد التفاوت العالمي في الاتصال بين البلدان المرتفعة والمنخفضة الدخل، حيث لا يوجد سوى اشتراك واحد في النطاق العريض الثابت لكل 100 شخص في البلدان المنخفضة الدخل بسبب ارتفاع الأسعار والافتقار إلى البنية التحتية.

وقالت دورين بوغدان مارتن، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات: “كلما تقدمت التكنولوجيا بشكل أكبر وأسرع، أصبحت مهمتنا المتمثلة في توصيل الجميع أكثر إلحاحاً”.

وأضافت:”إن الوفاء بوعد التوصيلية العالمية والهادفة هو أحد أهم الأسباب في عصرنا هذا جهودنا لتحقيق المستقبل المستدام الذي نريده ونحتاجه.”

error: Alert: Content is protected !!