أخباراتصالاتالأرشيفشركات

“ڤودافون مصر” تفوز بالجائزة الذهبية للتميز في التنوع والشمولية

خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض (2023SHRM Mena)، الذي نظمته جمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حصلت ڤودافون مصر على الجائزة الذهبية للتميز في التنوع والشمولية تقديرًا لجهودها في مجال دمج الشباب والمرأة في مجالات العمل.

وقد تم تكريم فريق الموارد البشرية في الشركة تقديرًا لتميزه في عدة مجالات، بما في ذلك الابتكار المستمر، وإدارة الأزمات بفعّالية، بالإضافة تطبيق عوامل ومبادئ التميز الإداري.

يأتي حصول ڤودافون مصر على هذه الجائزة تقديرًا لتميزها في توفير تكافؤ الفرص والمساواة لجميع الفئات، خاصة الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة، وتعتبر أول شركة في مصر تحصل على هذه الجائزة، بفضل التزامها بتوفير بيئة عمل لتوطيد المساواة.

وقد شاركت ياسمين الدسوقي، مدير أول إدارة المواهب وتطوير القيادة DE&I في ڤودافون مصر، في جلسة بعنوان “المرأة في الأدوار القيادية: وعي يلتقي بالطموح”، ضمن فعاليات مؤتمر SHRM 2023.

وألقت الدسوقي الضوء خلال مشاركتها على رؤية ڤودافون مصر حول دور المرأة في القيادة وكيف يلعب التنوع وثقافة الشمولية دورًا حيويًا في تحقيق النجاح لأي مؤسسة، خاصة مع اكتشاف العوامل الضرورية لتهيئة ظروف مثالية في مكان العمل تتيح للقيادات النسائية تحقيق التفوق وأفضل استغلال لقدراتهن.

وفي هذا الإطار، أعربت نجلاء قناوي، رئيس قطاع الموارد البشرية في ڤودافون مصر، عن سعادتها بحصول الشركة على هذه الجائزة، التي تعكس التزامها القوي بترسيخ ثقافة بيئة عمل متجانسة.

وأكدت قناوي أن هذا الإنجاز يأتي تأكيدًا على جهود الشركة المتواصلة لتطبيق أفضل الممارسات لإدارة الموارد البشرية، كما أشارت إلى أهمية دعم المرأة في جميع المجالات وتنمية مبادئ المساواة بين الجنسين، وبناء بيئة عمل تحترم جميع العاملين، وعبرت عن شكرها لجميع أعضاء فريق العمل على جهودهم المستمرة وإسهاماتهم في تحقيق هذا الإنجاز.

يذكر أن ڤودافون مصر تتبنى استراتيجية فاعلة لخلق بيئة تعتمد علي أساس مبادئ العدالة والتوازن بين الجنسين، وتعتبر الشركة القيادات النسائية جزءًا أساسيًا من رؤيتها وتعزز تولي السيدات للمناصب القيادية وتمكين المرأة وتطوير مهاراتها لدعم دورها في التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وبلغت نسبة السيدات في المناصب القيادية داخل ڤودافون مصر 40%، وتستهدف الوصول إلى 50% بحلول عام 2025، كما تحرص الشركة على توفير فرص عمل تناسب السيدات بشكل خاص دعمًا للباحثات عن فرصة مناسبة للعمل تتوافق مع متطلباتهم الحياتية والمهنية.

ومن أهم برامج فودافون برنامج “Returnship” الذي يهدف إلى تدريب السيدات اللواتي خرجن من سوق العمل لمدة طويلة تصل إلى3 و5 سنوات وإعادتهن إلى بيئة العمل من جديد، بالإضافة إلى إطلاق فودافون لمنصة “فكرتك” التي تهدف إلى دعم النساء لتحقيق أحلامهن وأفكارهن عن طريق تذليل الصعوبات التي تواجه المرأة في الخطوة الأولى لتحقيق أفكارها وأهدافها.

والجدير بالذكر أن استراتيجية فودافون مصر تهدف الي تمكين الشباب والاستثمار فيهم بهدف بناء جيل يتمتع بالمهارات والكفاءات التكنولوجية، من خلال تزويدهم بالمعرفة وتطوير إمكانياتهم الرقمية من خلال تقديم فرص مناسبة، مثل التدريبات الصيفية ودعم الشركات الناشئة من خلال تقديم حلولاً تكنولوجية.

من جهة أخرى تسعى الشركة أيضًا لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مبادرات تعزز شموليتهم في بيئة العمل، مثل الهكاثون الذي تم إطلاقه في عام 2023، كما تلتزم الشركة سنويا بتعيين نسبة من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يقدم خدمات تكنولوجية تسهم في تحويل أفكارهم إلى أدوات أو منتجات عملية مساعدة بهدف تحسين جميع جوانب حياتهم اليومية والعملية.

error: Alert: Content is protected !!