أخبارالأرشيفتقاريرشركاتمجتمع

فيديو..شعارها “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية”: “OPPO” تتعهد بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050

57% من سكان العالم يستخدمون الإنترنت عبر الهواتف المحمولة بنهاية عام 2022

الاستماع للخبر

تماشيًا مع شعارها المتمثل في “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، كشفت OPPO، رابع أكبر علامة تجارية عالمية للهواتف الذكية في العام 2023، عن تعهدها بتحقيق الحياد الكربوني عبر عملياتها حول العالم بحلول عام 2050، مشيرة إلى عدم إمكانية تجاهل التأثير البيئي للأجهزة الذكية.. يأتى ذلك مع زيادة التوجه نحو الاتصال الافتراضي حول العالم، حيث وصلت نسبة استخدام سكان العالم للإنترنت عبر الهواتف المحمولة بحلول نهاية عام 2022 إلى ما يقرب من 57%.

وتعمل OPPO على تعزيز حلول مبتكرة في مجال الاستدامة، كما تعمل OPPO على دمج التقنيات المستدامة في منتجاتها لتقليل التأثير على البيئة.

هذا وستقدم OPPO وضعية التشغيل الدائم وميزة GO Green في نظام تشغيل ColorOS 14 الجديد، لتشجيع المستخدمين على تبني أسلوب حياة منخفض الكربون من خلال تصور تأثير خطواتهم اليومية على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

إلى جانب تركيزها على تصميم المنتجات الخضراء والعمليات منخفضة الكربون. تدعم OPPO أيضاً المبتكرين لإيجاد حلول مستدامة من خلال التكنولوجيا، لذلك تمت دعوة OPPO لمقابلة القادة في مؤتمر المناخ COP28 لتسليط الضوء على جهود الشركة لدمج التكنولوجيا والابتكار في الممارسات المستدامة. 

وفى هذا الصدد قال جيسون لياو، رئيس معهد أبحاث OPPO: “لدينا اليوم إيمانٌ راسخ بأن التكنولوجيا لا ينبغي أن تثري حياتنا فحسب، بل يجب أن تمهد الطريق كذلك لمستقبل أكثر اخضرارًا للأجيال القادمة”.

وأضاف لياو: “بالرغم من وجود العديد من التحديات التي تواجه شركات التكنولوجيا اليوم لتحقيق الاستدامة، لكن على المدى الطويل، فإن هذه الجهود ستدعم ابتكار المزيد من المنتجات وستعزز من تطور الشركة”.

وأوضح جيسون: “لا شك بأن الاستدامة هي رحلة مستمرة تتطلب جهوداً تعاونية من جميع أصحاب المصلحة. وإننا نرحب بكل ما هو جديد وندعو المزيد من الشركاء في القطاع لمشاركتنا في رسم مستقبل مستدام مليء بالابتكار”.

وفي إطار التزامها بمكافحة تغير المناخ؛ تحرص OPPO على تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء من القطاع من خلال مبادرات مثل “تحدي الإلهام من OPPO“، وبرنامج مسرع الابتكار الذي أطلقه معهد أبحاث OPPO في عام 2022، والذي يستقبل العديد من التقنيات المبتكرة من مختصي التكنولوجيا حول العالم في كل عام، حيث تلقى البرنامج 687 مقترحًا من 66 دولة ومنطقة، 40% منها تتعلق بالتقنيات التي ستفيد الإجراءات المناخية في العام 2023.

وخلال مؤتمر المناخ COP28، قامت OPPO بدعوة أحد الفرق الفائزة، Bluepha Co., Ltd، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تعمل على تطوير بوليمرات عضوية طبيعية قابلة للتحلل لتحل محل استخدام البلاستيك في التعبئة والتغليف والاستخدامات المختلفة، لتقديم التكنولوجيا الخضراء الخاصة بها إلى جمهور عالمي في هذا الحدث.

وتحرص OPPO على اتخاذ خطوات تعكس رؤيتها، لتشكيل مستقبل مستدام للأجيال القادمة، حيث تشمل جهود OPPO اتخاذ العديد من الخطوات المستدامة من خلال ممارسات التصنيع المبتكرة، وتصميم المنتجات، والابتكار التكنولوجي، والتعاون، والمشاركة المجتمعية.