أخباراتصالاتالأرشيفشركات

رئيس البريد: ننفذ أكبر خطة تطوير وإعادة إحياء للمكاتب والمقرات التاريخية والأثرية

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن الهيئة تنفذ أكبر خطة تطوير وإعادة إحياء للمكاتب والمقرات التاريخية والأثرية بهدف المحافظة عليها وإعادة رونقها.

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش افتتاح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقهما اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اليوم مكتب بريد “محطة الملك فؤاد” بمنطقة منشية فؤاد فى محافظة كفر الشيخ؛ بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن المحافظة.

الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري

واشار الدكتور شريف فاروق إلى أن الهدف من تطوير مكتب بريد “محطة الملك فؤاد” الذى تم افتتاحه اليوم هو الحفاظ على المقرات التاريخية لما لها من قيمة تاريخية كبيرة حيث تم ترميمه وتطويره وإعادة إحيائه باستخدام أحدث أساليب الاستدامة مع الحفاظ على تراثه المعمارى الفريد والهُوية المصرية.

وأوضح أن الهيئة تمتلك عددًا من المقرات التاريخية المنشأة منذ أكثر من ١٠٠ عام، منها متحف البريد الذى يقع فى ميدان العتبة، بالإضافة إلى مكاتب البريد التى تم الانتهاء من ترميمها وتطويرها مثل مكتب بريد “القاهرة الرئيسى” بالعتبة، ومكتب بريد “المشيخة” بالديوان العام، ومكتب بريد “أسوان فرعى”، ومكتب بريد “الشلال”، ومكتب بريد “فارس” بأسوان، وهى مكاتب ذات طابع تاريخى تم تطويرها للحفاظ على هويتها وخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء.

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد مكاتب البريد فى منطقة بريد كفر الشيخ ١٦٢ مكتب بريد، تتضمن ٨ مكاتب بريد تقع ضمن مبادرة حياة كريمة تم تطوير ٦ مكاتب، وجارى الانتهاء من إنشاء مقرين بديلين، بالإضافة إلى التواجد فى ٥ مجمعات حكومية.

error: Alert: Content is protected !!