أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالشركات

“بي تك” والتجاري الدولي” ينجحان في إتمام إصدار سندات توريق بما يقارب مليار جنيه

أعلنت بي تك، المتخصصة في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر، عن إتمام طرح الإصدار الثانى لسندات توريق بما يقارب مليار جنيه..تم إصدار هذه السندات على شريحتين مختلفتين في آجال، أولوية السداد، درجة التصنيف الائتماني ومعدل العائد.

وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح البنك التجاري الدولي ضمن برنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وحصلت السندات على تصنيف ائتماني P1 / P1 (Prime one)، نتيجة الجودة العالية للمحفظة المحالة، والتي تعد أعلى محفظة تقسيط في مصر من حيث الجودة، بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات.

وتأتي عملية التوريق الثانية في ظل شراكة استراتيجية ناجحة بين بي تك والبنك التجاري الدولي بعد إصدار الطرح الأول لسندات توريق بقيمة 1.038 مليار جنيه في بداية العام الحالى على ثلاث شرائح مختلفة.

وتعليقا على هذا الحدث صرح الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك قائلا: “نسعد بنجاح شراكتنا مع البنك التجاري الدولي في إتمام الإصدار الثانى لبرنامج سندات التوريق ضمن برنامج تبلغ قيمته الإجمالية 5 مليارات جنيه، والتي تعد علامة فارقة في مسيرة الشركة نحو تحقيق النمو المستدام”.

واضاف دكتور خطاب: “يعكس هذا الإصدار قوة المركز المالي للشركة، وثقة المؤسسات المالية والجهات المستثمرة في قدراتنا المالية والتشغيلية”.

وأوضح: “كما أنه يدعم خططنا للتوسع في أعمالنا وتقديم منتجات وخدمات جديدة لعملائنا”.

وصرح إن هذا الإصدار سيساهم في توفير السيولة النقدية اللازمة لترسيخ مكانة بي تك كشركة رائدة في مجال تجارة وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي، لتلبية احتياجات العملاء كافة، ومواصلة جهود الشركة في استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة.

وفي هذا السياق، صرّح عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر ان نجاح هذا الإصدار جاء ليؤكد استراتيجية البنك التجاري الدولي لدعم نمو السوق المصري.

وأوضح الجناينى أن ذلك يعكس إقبال المستثمرين على أدوات الدين ذات التصنيف الائتماني المتميز وقدرة السوق المصري على استيعاب المزيد من الإصدارات لسندات التوريق, بالإضافة إلى توفير بدائل متنوعة لهياكل التمويلات التقليدية التي قد تلجأ لها العديد من الكيانات سواء الخاصة أو الحكومية.

وأعرب الجناينى عن شكره لجميع أطراف عملية الإصدار والذي يأتي بعد نجاح البنك التجاري الدولي في إتمام تاسع إصدارات لسندات التوريق بقيمة إجمالية وصلت 42.9 مليار جنيه منذ بداية عام 2023.

ومن جانبها، قالت منن عوض الله، رئيس مجموعة السندات والقروض المشتركة وأسواق الدين بالبنك التجاري الدولي: “سعداء باستمرار شراكتنا الناجحة مع شركة بي تك، في إتمام طرح الإصدار الثاني لبرنامج سندات قصيرة الأجل مدته عامين بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه وهو ما يعكس التزامنا بدعم الشركات العاملة في كافة المجالات لتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية، وسوق السندات المصري، وتقديم حلول استثمارية مرنة تجذب المزيد من المستثمرين”.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي قام بدور المستشار المالي الحصري ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج للاكتتاب، بالإضافة لقيام البنك الأهلي المتحد وشركة البركة للاستثمارات بدور ضامني التغطية.

وقام كل من بنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB) والبنك الأهلي الكويتي وبنك الاستثمار العربي وسي آي كابيتال بالمشاركة في الاكتتاب، وقيام البنك المصرى الخليجى بدور امين الحفظ.

وقام مكتب الدرينى وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب محمد هلال و وحيد عبد الغفار للمحاسبة والمراجعة (Baker Tilly) بدور مراقب حسابات الإصدار.

error: Alert: Content is protected !!