أخباراتصالاتالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالحكومية

د. عمرو طلعت يشهد الإطلاق التجريبى لعدد من الخدمات البريدية 

ارتفاع عدد مكاتب البريد المطورة إلى ٣٨٤٠ مكتب بريد من إجمالى ٤٥٢٧ مكتب

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإطلاق التجريبى لخدمة “بريدى”، والتى تعد التطور الأمثل لخدمة الرسائل المسجلة وإثبات التسليم المسجل بمفهومها المعروف باستخدام أحدث التقنيات، وإطلاق خدمة “وصلها اكسبريس” لخدمات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى إطلاق الموقع الإلكترونى الرسمى للبريد المصرى.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور عمرو طلعت لمقر الهيئة القومية للبريد بالقرية الذكية بمناسبة عيد البريد الذى يوافق ٢ يناير من كل عام، حيث كان فى استقباله الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

هذا وقد عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا موسعا حضره أعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد؛ واستمع الدكتور عمرو طلعت إلى شرح تفصيلى حول نتائج أعمال الهيئة القومية للبريد عن عام 2023.

حيث ارتفع إجمالى عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ليصل إلى ٤٥٢٧ مكتب بريد من بينها ٨٠ كشك بريدى و130 سيارة متنقلة.

كما ارتفع عدد مكاتب البريد المطورة لتصل إلى ٣٨٤٠ مكتب بريد. وبلغ عدد المعاملات التى تمت داخل مكاتب البريد نحو 253.4 مليون معاملة خلال عام 2023 صعودا من 184.7 مليون معاملة خلال 2022.

وخلال الاجتماع؛ أكد الدكتور عمرو طلعت أن الهيئة القومية للبريد هيئة عريقة تتطلع إلى المستقبل كما أنها تعد لاعبا رئيسيا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد الوزير بالإنجازات التى حققتها الهيئة على مدار الفترة الماضية من حيث نمو أرباحها، والتوسع فى محفظة الخدمات التى تقدمها والتى تتنوع ما بين خدمات بريدية ومصرفية وحكومية سواء كانت خدمات قائمة تم تطويرها أو خدمات مستحدثة بما يتواكب مع احتياجات المواطنين.

جدير بالذكر أن خدمة “بريدى” تعد التطور الأمثل لخدمة الرسائل المسجلة وإثبات التسليم المسجل بمفهومها المعروف باستخدام أحدث التقنيات.

error: Alert: Content is protected !!