أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكومية

د. عمرو طلعت: “قطاع الاتصالات هو أعلى قطاعات الدولة نمواً”

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القطاع هو أعلى قطاعات الدولة نمواً على مدار 5 سنوات متتالية بمعدل نمو 16.3% خلال العام المالى الماضى.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده الدكتور عمرو طلعت خلال زيارته لمقر الهيئة القومية للبريد بالقرية الذكية بمناسبة عيد البريد الذى يوافق ٢ يناير من كل عام ، وحضره أعضاء مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وأبرز الوزير الإنجازات التى حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023؛ مشيرا إلى أنه تم وضع استراتيجية لتنمية صناعة التعهيد ولجعل مصر واحدة من الدول الرئيسية فى هذه الصناعة.

وأضاف أن مصر جاءت فى المركز الثالث عالميا فى “مؤشر الثقة” فى مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود.

وأوضح أن استراتيجية التعهيد ارتكزت على التوسع المطرد فى كافة مبادرات التدريب بكافة تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع قاعدة المتدربين باعتبارها من أهم العوامل التى تساهم فى جذب الشركات العالمية فى مجال التعهيد للاستثمار بمصر.

وصرح أنه منذ نوفمبر 2022 حتى نهاية 2023 تم توقيع عدد من الاتفاقيات مع 48 شركة عالمية التى تهدف إلى إنشاء مراكز تعهيد لها بمصر أو التوسع فى المراكز القائمة لها بمصر والتى سيتم من خلالها خلق 60 ألف فرصة عمل على مدار 3 سنوات.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه تم زيادة أعداد وميزانية التدريب من 4 آلاف فرصة تدريبية بميزانية 50 مليون جنيه فى العام المالى 2018/2019 إلى مستهدف 400 الف فرصة تدريبية باستثمارات 1.7 مليار جنيه خلال العام المالى الحالي، كما تم التوسع فى انشاء مراكز التدريب وحاضنات الشركات الناشئة حيث تم البدء فى عام 2019 بإنشاء 6 مراكز إبداع مصر الرقمية وتم زيادة أعداد المراكز لتصل إلى 20 مركزا، ومن المقرر افتتاح 8 مراكز جديدة فى 2024 بهدف الوصول إلى مركز فى كل محافظة لاحتضان الشركات الناشئة ولتقديم الفرص التدريبية فى تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

error: Alert: Content is protected !!