أخباراتصالاتالأرشيفانترنتتكنولوجياتكنولوجيا المالحكومية

“الظاهر” يستعرض مزايا الاستثمار في تصدير خدمات التعهيد من محافظات الصعيد

أكد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا“، أن الهيئة تعمل على تشجيع الشركات العالمية والمحلية على فتح مراكز لها بمختلف المحافظات والتوسع في أعمالها بمحافظات الصعيد والوجه البحري لتعظيم الاستفادة من وفرة المهارات وخريجي الجامعات بهذه المحافظات.

وأضاف في تصريحات صحفية خلال زيارته لمحافظة أسيوط رفقة الدكتور عمرو طلعت، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن العنصر البشري وتنافسية تكاليف التشغيل من العوامل الرئيسية التي تشجع شركات التعهيد على الاستثمار في المحافظات ولاسيما محافظات الصعيد.

وأشار الى الدور الهام الذي تقوم به الهيئة لتنمية وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات ورعاية المبتكرين ورواد الأعمال في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح الظاهر ان الهيئة لديها حاضنة للشركات التكنولوجية الناشئة تابعة لمركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال “تيك” بجامعة أسيوط، والتي قامت باحتضان 5 شركات ناشئة خلال عام 2023، وذلك بالإضافة إلى مركز إبداع الإلكترونيات بمبنى الإبداع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط والذي يضم مجموعة من المعامل التكنولوجية، وهي معمل تطوير أنظمة انترنت الأشياء والروبوتكس، ومعمل تصنيع وتجميع الدوائر الالكترونية، ومعمل التصنيع الرقمي وعمل النماذج الأولية.

ويقدم المركز خدمات لكافة القطاعات مثل الشركات الناشئة ورواد الأعمال، ويعمل المركز كمحفز لبيئة أعمال إبداع الالكترونيات والنطام الايكولوجي لهذه الصناعة الواعدة.

وأكد الظاهر أن الهيئة تسعى إلى توفير فرص عمل كثيفة للشباب المصري في مختلف المحافظات في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك مضاعفة حجم الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة عليها، مشيرا إلى ان الهيئة وقعت اتفاقيات مع 74 شركة محلية وعالمية عاملة فى صناعة التعهيد منذ إطلاق استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد في نوفمبر 2022، والتي بموجبها تقوم هذه الشركات بإنشاء والتوسع مراكز التعهيد في وتعيين 60 ألف متخصص في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية على مدار 3 سنوات.

error: Alert: Content is protected !!