أخباراتصالاتالأرشيفحكوميةشركات

“م. نصر” لـ “CNBC عربية”: تم تسديد قيمة الترخيص بالكامل من الموارد الدولارية للشركة

الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات يؤكد: جاهزون على الفور لإستقبال وتقديم خدمات الجيل الخامس

أعرب المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، عن فخره بالحصول على الترخيص الأول لتقديم خدمات الجيل الخامس فى مصر..جاء ذلك فى تصريحات للمهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، فى مداخلة هاتفية له لفضائية CNBC عربية.

وقال نصر أن الشركة سباقة فى الحصول على التكنولوجيات الحديثة لتقديمها لعملائها، حيث كانت المشغل الأول لتكنولوجيات الجيل الرابع 4G فى مصر فى منتصف 2017، واليوم نحن المشغل الأول للـ 5G فى العام 2024.

وأشار إلى أنه إنطلاقاً من أهمية تقديم خدمات الـ 5G للعملاء فأن الشركة المصرية للاتصالات هى بالفعل أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات، حيث أننا نقدم كافة مايحتاجه العميل من خدمات الصوت والمحمول والانترنت بجميع التكنولوجيات، ونسعى دائماً لتقديم الأفضل.

وحول سبل التمويل اللازمة التى تم بها تسديد مقابل الترخيص؛ قال المهندس محمد نصر، أن شركته كانت مستعدة تماماً من النواحى المالية وفى إنتظار طرح الترخيص، ولذلك تم تسديد قيمة الترخيص بالكامل من الموارد الدولارية لدى الشركة، ونفى أن يكون قد تم الاستعانة أو الاقتراض من البنوك.

وأوضح العضو المنتدب أنه فى الفترة الأخيرة كان التوجه للشركة هو الاستحواز على قدر أكبر من العملاء الجدد المهتمين بسرعة البيانات، وكان ذلك واضحاً من خلال سعى الشركة فى تقديم الخدمات المتكاملة، وكذلك تم طرح نظام (We GOLD)، الذى يجمع بين خدمات الأرضى والمحمول، كما أن إضافة خدمات الـ 5G سيساعد على جذب العملاء الجدد الراغبين فى سرعات أكبر للبيانات، وذلك بالتدريج سينعكس على إيرادات الشركة وكذلك سيحصل العملاء على كافة الخدمات المتاحة.

وصرح أن عدد العملاء حالياً فى المحمول هو 13 مليون مستخدم، على الرغم من أن الشركة المصرية للاتصالات كانت آخر مشغل يحصل على خدمات المحمول فى العام 2017 فى مصر، ونستهدف من الحصول على تراخيص الجيل الخامس 5G هو إتاحة سرعات وخدمات الجيل الخامس للعملاء الحاليين، وجذب الفئة الأكثر إستهلاكاً لسرعات البيانات من العملاء الجدد.

وأكد نصر أن شركته جاهزة على الفور لإستقبال وتقديم خدمات الجيل الخامس، وأكثر من 50% من مواقع ومحطات الشركة قادرة على تقديم خدمات الـ 5G، وذلك بعد إضافة Sof wear خاص وبسيط لهذه المواقع لتبدأ على الفور فى تقديم خدمات الـ 5G.

وأشار إلى أنه جميع مواقع ومحطات الشركة المصرية للاتصالات متصلة بالفعل بتكنولوجيا الألياف الضوئية، وذلك خطوة أساسية للتمكن من تقديم خدمات الـ 5G، كما أننا سنتحرك تدريجياً طبقاً لتوزيع وحاجة العملاء الذين يمتلكون أجهزة تمكنهم من إستخدام تكنولوجيات الجيل الخامس.

على جانب آخر، وفيما له صلة بذات الموضوع أكد المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته لديها 4200  محطة محمول حتي نهاية 2023، ومن المقرر أن يتم تدشين 1000محطة خلال العام 2024.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات حصلت أمس على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر مقابل 150 مليون دولار ولمدة 15 عاما من دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن توقيع الشركة المصرية للاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

ونقل البيان عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات“.

error: Alert: Content is protected !!