أخبارالأرشيفانترنتتقاريرشركات

“زوهو” تسجل نموًا في الإيرادات بنسبة 43% في العام 2023

الاستماع للخبر

أعلنت زوهو، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة، اليوم عن نمو في إيراداتها بنسبة 43% وزيادة بنسبة 29% في شبكة الشركاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2023..جاء هذا الإعلان على هامش مؤتمر المستخدمين السنوي Zoholics Dubai 2024، الذي عقد بدبي.

كما أعلنت الشركة عن تنامي عدد الشركات الكبيرة الحجم التي تنتقل بأعمالها إلى حلول زوهو الشاملة، حيث سجلت زيادة بنسبة 24 % في معدل تحوّل المؤسسات نحو اعتماد حلولها، لتتصدر بذلك الإمارات قائمة الأسواق الأسرع نمواً لدى زوهو.

وأوضح بيان صحفى للشركة أنه بعد أن هيمنت زوهو لفترة طويلة على مشهد الشركات الصغيرة والمتوسطة بفضل حلولها الآمنة وسهلة الاستخدام والأسعار المعقولة، فقد شهدت طلبًا متزايدًا على اعتمادها بين المؤسسات البارزة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مجموعة الرستماني، والشيراوي، وIFFCO. ، CAFU، ومسافي، والقنصلية العامة للهند – دبي، وشرف دي جي، وماف كارفور، وجاشنمال.

وجدير بالذكر أنه في العام الماضي، سجلت زوهو زيادة بنسبة 24% من قبل الشركات الكبرى، وقد قاد هذا الزخم في السوق اعتماد Zoho One (منصة موحدة لأكثر من 50 منتجًا)، وZoho Books (برنامج محاسبة متوافق مع ضريبة القيمة المضافة)، وZoho CRM Plus (منصة تجربة العملاء)، وZoho Creator (منصة منخفضة التعليمات البرمجية)، وZoho Workplace (منصة التعاون المؤسسي)، وZoho People (برنامج إدارة الموارد البشرية).

ويشير هذا التحول إلى نفوذ زوهو المتزايد وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات بمختلف أحجامها، وفي عام 2023، أصبحت الإمارات العربية المتحدة السوق الأسرع نمواً لشركة زوهو على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، قال حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يتوافق مشهد الأعمال الحيوي في دولة الإمارات والنهج الريادي الذي تتبناه للتحول الرقمي بشكل مثالي مع مهمة زوهو الرامية إلى تمكين الشركات”.

وأضاف نظام: “نحن سعداء لرؤية المزيد من الشركات المحلية الرائدة عبر قطاعات متنوعة تستفيد من محفظة حلولنا الشاملة لتبسيط العمليات التشغيلية، وخفض التكاليف، وتحقيق النمو المستدام”.

وأوضح: “لقد مكّنت هذه البيئة الخصبة للأعمال شركة زوهو من الازدهار والمساهمة في التطور الرقمي المتواصل الذي تشهده الإمارات”.

وانطلاقاً من استراتيجيتها لـ”النمو المحلي العابر للحدود”، المتمثلة في تطوير خدمات وتجارب بمعايير عالمية تتماشى مع الثقافات المحلية، فقد ساهمت الشراكات الاستراتيجية القائمة التي أبرمتها زوهو في دولة الإمارات في تعزيز توسع الشركة نحو قطاع المؤسسات الكبيرة.

وخلال السنوات الماضية، عقدت زوهو شراكات بلغت قيمتها 43 مليون درهم مع جهات حكومية رائدة، من بينها دائرة الاقتصاد والسياحة دبي، وهيئة المنطقة الحرة الدولية “إفزا”، ودبي للثقافة وغيرها من المؤسسات الأخرى بهدف دعم أجندة الرقمنة الوطنية، وساهمت هذه الشراكات في تمكين ما يقرب من 5000 من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم في دولة الإمارات رقمياً.

وتواصل زوهو توفير الدعم المحلي إضافة إلى حلول مخصصة لتلبية متطلبات الشركات في دولة الإمارات، وفي العام 2023، أصبحت زوهو أول مزوّد للحلول التكنولوجية يطرح قدرات ضريبة الشركات ضمن “زوهو بوكس” Zoho Books، منصة المحاسبة المتوافقة مع ضريبة القيمة المضافة VAT الخاصة بها، من أجل تمكين الشركات والمؤسسات من إعداد التقارير الضريبية والامتثال للوائح الخاصة بالضريبة.

وكانت أيضاَ قد أطلقت نسخة من منصة “زوهو بايرول” المخصصة للشركات المحلية، لمساعدتها على تبسيط عمليات إدارة رواتب موظفيها. كما وسّعت الشركة محفظة بوابة المدفوعات الإقليمية لديها، من خلال الدمج مع “تلر” Telr، بوابة الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يُسهم في تنويع عروضها وتعزيز التزامها بتلبية احتياجات الدفع المحلية، وتمكين التحول نحو اقتصاد غير نقدي.

وتواصل زوهو التوسع في عدد شركائها المحليين ممن يقدمون حلولاً ذات قيمة مضافة، وذلك من أجل توفير خدمات دعم وتطبيق شاملة للمؤسسات الكبرى.

وجاء هذا الإعلان على هامش “زوهوليكس دبي 2024″، مؤتمر المستخدمين السنوي الذي تنعقد فعالياته في فندق أتلانتس بدبي.