أخبارالأرشيفانترنتشركات

إطلاق “اي فويس اب”..أول منصة رقمية متخصصة في مجال الكشف والإبلاغ عن المخالفات الاخلاقية

أعلنت شركة أي فويس اب، العاملة في مجال الكشف والإبلاغ عن المخالفات الاخلاقية داخل الشركات والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، عن اطلاق أول منصة مصرية من نوعها، لتوفير الحلول الشاملة لإدارة حالات الأخلاق والامتثال والموارد البشرية، للحفاظ علي امان بيئة العمل للموظفين والعاملين دون الافصاح عن هويتهم.

وفى هذا الصدد قال أحمد جنيدي، الشريك المؤسس لشركة اي فويس اب: “ان إعطاء الموظفين وأصحاب المصلحة صوتًا للتعبير عن آرائهم ومخاوفهم من خلال طريقة آمنة مع الحفاظ علي سرية هويتهم هي واجب ضروري يجب على الشركات تقديمه في هذا العصر، بالإضافة إلى تأمين مساحة آمنة للجميع”.

وأوضح جنيدي: “ان المنصة تعمل في حالة وجود ما يتعلق بالتجاوزات أو حوادث الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من المخالفات او اختراق قواعد الاخلاق أثناء ساعات العمل، وبالتالي سيتمكن المعنيون بالأمر من فحص الحالات والتحقيق فيها وحلها بشكل صحيح بهدف حماية سمعة الشركات والحد من الخسائر المالية”.

وفي نفس السياق يؤكد محمد الكردي، رئيس قطاع الالتزام والحوكمة ببنك مصر: “أننا نحرص دائما على الالتزام بأعلى معايير السلوك الأخلاقي والنزاهة، والامتثال لمبادئ الحوكمة وميثاق العمل المصرفي، والاستعانة باحدث التقنيات في هذا المجال”.

ويضيف الكردى: “تعد هذه المبادرة خطوة جيدة نحو هذا الالتزام، حيث تُمكّن تلك الآلية موظفينا من الإبلاغ بسهولة وسرية تامة عن أية مخاوف، وذلك لما فيه الصالح العام، مما يضمن الشفافية والسلوك المسؤول”.

وأكد: “نؤمن أن توفير بيئة آمنة للإبلاغ عن المخالفات يساعد على تعزيز الالتزام بالممارسات الأخلاقية، ويقدم للمجتمع نموذج يحتذي به.”

بدورها قالت شيرين كرم، مديرة التسويق والاتصالات بشركة اي فويس اب: “تعمل المنصة من خلال خدمة البرمجيات كخدمة (SaaS)، في عملية توصيل المنصة وتشغيلها بسهولة وفاعلية، وذلك لأنها تعمل عبر الإنترنت ويتم توفيرها على السحابة (Cloud)”.

وتضيف شيرين: “خدمة المنصة تُفعل في خلال سبعة ايام، ويمكن للمستخدمين بعدها الوصول إلى المنصة والبدء في استخدامها دون الحاجة إلى تثبيت برمجيات على الخوادم المحلية أو إجراء أي تعديلات، وبالتالي فإنها تمكن المستخدمين من العمل والتفاعل معها بسرعة وكفاءة.”

جدير بالذكر أنه منذ إنشاء الشركة عام 2019 وخلال الخمس سنوات الماضية نجحت اي فويس اب في التعاقد مع 270 عميل باكثر من 19 قطاع مختلف في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وحققت الشركة نجاحات عديدة في قطاع المواد الغذائية السريعة، ومن خلال التعاون مع غرفة الصناعات الغذائية تم التعاقد مع العديد من الشركات الكبري منها كوكا كولا مصر، جهينة، امريكانا جروب، وايديتا، بالاضافة الي عدد من الشركات في مختلف القطاعات مثل الخدمات المالية، الرعاية الصحية، الطاقة والتجزئة.

وبعد ان نجحت في اكتساب ثقة العديد من العملاء بالسوق المصري، اتجهت اي فويس اب نحو القطاع المصرفي لتحقق نجاحات اخري حيث تعاقدت مؤخرا مع بنك مصر.

ومن ناحيتها تحرص شركة اي فويس اب على تطوير منصتها بفريق من المتخصصين في تقنيات المعلومات والتعلم الآلي، ومرت المنصة بمراحل اختبار وتحسينات متعددة لضمان الجودة والأداء الممتاز على مدار خمس سنوات، وايضاً تم تضمين تقنيات الذكاء الاصطناعي و Power BI لتحليل البيانات وتوفير التقارير والإحصائيات المهمة للمؤسسات بحيث يسهل استخدام المنصة من قبل جميع الشركات بمختلف الأحجام.

كما يتم تقديم خدمة مدير علاقات العملاء (CSM) الذي يتمتع بالخبرة في مجال العلاقات العامة وإدارة العلاقات مع العملاء، ومساعدة المؤسسات في تحقيق أفضل النتائج من استخدام المنصة وتحقيق أهدافها.

الجدير بالذكر أن شركة اي فويس اب قامت بتمكين أكثر من 465 ألف موظف وبالمتابعة المستمرة للعملاء تمكنت خدمة اي فويس اب من تجنب خسائر بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي تقريباً من عميل واحد على مدار سنة واحدة، فنجحت في زيادة رضا الموظفين عن شركتهم بنسبة 72% بعد تفعيل الخدمة.

وتماشيا مع استراتيجية اي فويس اب في تعزيز ودعم رؤية مصر 2030 ودعم الاقتصاد والتنمية المستدامة، والمساهمة في تنفيذ أولويات استراتيجية مصر في تحقيق الشمول المالي للشركات المصرية، ودعم المرأة والشباب، وتسريع انتقال مصر إلى الاقتصاد الأخضر، والتنافسية من خلال دعم القطاع الخاص وتعزيز الحوكمة في إطار عمليات التحول الرقمي.

error: Alert: Content is protected !!