أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالشركاتمجتمع

“إيهاب سعيد”: قرارات الرئيس جاءت في التوقيت المناسب

رئيس شعبة الاتصالات: الدولة عازمة علي ضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة

قال المهندس ايهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة وجاءت في وقتها المناسب لتخفيف الأعباء المعيشية علي المواطنين بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

واكد رئيس شعبة الاتصالات أن جملة القرارات تمثل اكبر حزمة شاملة لدعم المواطنين في مواجهة ارتفاع الاسعار بقيمة 180 مليار جنيه، وتنفيذها بداية من شهر مارس المقبل.

وأشار إلي أن هذه القرارات تؤكد علي قيام الحكومة بزيادة الأجور للمرة السادسة علي التوالي في عهد الرئيس السيسي، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً بحسب الدرجة الوظيفية.

وألمح رئيس الشعبة الي أن الدولة وجهت ايضا برامج الحماية للأسر الفقيرة والمهمشة بعد زيادة المعاشات بنسبة 15% ليستفيد نحو 13 مليون مواطن بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه.

ولفت إلي أن القرارات شملت زيادة معاشات “تكافل وكرامة” ايضا بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال سنة 55% من قيمة المعاش، وتخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024/2025.

وذكر سعيد أن الدولة عازمة علي ضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في ظل تراجع معدلات التضخم للشهر الرابع علي التوالي لتصل الي نحو 31.2 %خلال يناير الماضي.

وأضاف سعيد أن حزمة القرارات كانت ضرورية للغاية في ظل ارتفاع أسعار السلع خلال الفترة الماضية وادت الي حالة من الرضا لدي الشعب المصري بعد موجة الغلاء الأخيرة.

error: Alert: Content is protected !!