أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا المالحكومية

“بنك مصر” يوقع برتوكول تعاون مع “القابضة لمياه الشرب” لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

وقع “بنك مصرمؤخراً بروتوكول تعاون في مجال خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي..جاء ذلك في إطار حرص بنك مصر كونه مؤسسة مصرفية رائدة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات المواطنين.

قام بتوقيع البروتوكول محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

يهدف بروتوكول التعاون إلى تحسين منظومة المدفوعات الرقمية لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي تقدمها الشركات التابعة للشركة القابضة، ويتضمن البروتوكول تحديد القواعد والشروط والأحكام التي تنظم آلية تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بهدف تيسير العمليات المالية للمستفيدين.

ويتيح البروتوكول تقديم خدمات التحصيل من خلال نقاط البيع الإلكترونية (pos indoor)، حيث سيقوم البنك بتغطية كافة مراكز التحصيل والفروع التجارية بالشركات التابعة.

وكذلك يتيح البروتوكول تفعيل خدمة السداد باستخدام المحافظ الإلكترونية وباستخدام رمز الاستجابة السريع QR Code، كما سيتم تقديم خدمة المدفوعات الحكومية لكبار الشركات التي تتيح سداد المدفوعات الحكومية المختلفة CPS، بالإضافة إلى تقديم خدمة تحصيل الفواتير من خلال التطبيقات والمواقع الإلكترونية للشركة القابضة لمياه الشرب وشركاتها التابعة،كما توفر المنظومة التي سيتم تطبيقها العديد من الخدمات مثل خدمة الاستعلام عن الفواتير وخدمات الدفع والسداد للمتحصلات طوالأيام الاسبوع.

وفى هذه المناسبة صرح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: “توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك نحو قيادة مستقبل المدفوعات الرقمية، وأن يكون الرائد في توفير الخدمات المالية المتقدمة، ومواكبة التحول الرقمي من خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية، لتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سهولة وأمان في أي وقت ومكان، وتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء”.

واضاف الإتربي: “يسعى بنك مصر جاهداً لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته بما يضمن مواكبة التطور العالمي؛ حيث إن الخدمات التكنولوجية ضرورة لاستمرارية ريادة الجهاز المصرفي المصري”.

وكشف: “حقق بنك مصر نسب نمو متميزة خلال العام 2023، بلغت 95% من إجمالي قيم محفظة قبول المدفوعات الالكترونية (نقاط البيع بنسبة 53% والمواقع الالكترونية 300% ورمز الاستجابة السريع 120%) بإجمالي عدد 640 ألف نقاط بيع وأكثر من 6 الاف موقع إلكتروني وأكثر من 6 مليون حركة رمز استجابة سريع”.

بدوره أكد ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب على أهمية هذا التعاون في تحسين جودة الخدمات المقدمة، موضحاً أن البروتوكول يأتي تنفيذًاً لتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق، ويراعي الأمان والجودة في تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأشار رسلان: “يأتى هذا البروتوكول في سياق الجهود المستمرة للشركة نحو تعزيز التواصل الرقمي مع المواطنين، وتطوير تقنيات الخدمة لتلبية متطلبات العصر، كما يعزز البروتوكول التكامل الرقمي ويسهم في تحقيق الشمول المالي وفقًا لرؤية الدولةالمصرية2030 “.

وأضاف: “هذا التعاون يعد خطوة استراتيجية نحو رؤية مستقبلية تحقق التكامل والابتكارفي تقديم الخدمات وفي إطار الاستجابة لاحتياجات وتطلعات المواطنين”.

جدير بالذكر أن بنك مصر يحرص دائماً على الدخول في الشراكات والمبادرات التي من شأنها تقديم الخدمات المحفزة على استخدام خيارات الدفع الالكتروني المختلفة، والتي يوفرها بنك مصر لعملائه لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع، والتحول الي المجتمع اللانقدي مما  يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل المستخدمين الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني.

كما يسعى البنك لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كافة شرائح العملاء حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

error: Alert: Content is protected !!