أخبارالأرشيفتكنولوجياتكنولوجيا الصحة

امل علاجى جديد: “نوفارتس مصر” تطلق حملة “قد التحدي.”

أعلنت شركة نوﭬارتس فارما (نوفارتس مصر)، العالمية العاملة في مجال أمراض الجلد المناعية وأمراض الروماتيزم، اليوم في مؤتمر صحفي عن فعاليات جديدة ضمن حملتها التي تحمل شعار “قد التحدي..قد الأمراض المناعية”.

وشهدت الحملة الكثير من الشراكات بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لضمان الكشف المبكر عن الأمراض المناعية، مثل الصدفية، والتهاب المفاصل الصدفي، والتهاب الفقار اللاصق.

وتهدف شركة نوفارتس مصر من خلال هذه الحملة إلى التعريف والتوعية بمرض مناعي أقل شهرة يُسمى بـ “التهاب الغدد العرقية القيحي (HS)”، والمعروف أيضًا باسم “حب الشباب العكسي”.

كما شهد المؤتمر الصحفي إطلاق أحدث التطورات العلاجية لهذا المرض واستعراض الأنشطة التوعوية المختلفة التي تستهدف الأفراد ومتخصصي الرعاية الصحية والجهات داخل المجال الصحي في مصر.

وقد شارك في المؤتمر الصحفي نخبة من الخبراء في مجال الأمراض الجلدية والتناسلية، ومن ضمنهم الدكتور عاصم فرج، رئيس جمعية شرم ديرما وأستاذ الجلدية بجامعة بنها، والدكتورة مهيرة حمدي السيد، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب، جامعة عين شمس، وعضو جمعية الصدفية العالمية، والدكتور كريم يوسف، رئيس قسم الأمراض المناعية بشركة نوفارتس مصر، إلى جانب نخبة من الأطباء المتميزين، والمتخصصين المشهورين في مجال الأمراض الجلدية والتناسلية.

وقامت الدكتورة مهيرة السيد، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب بجامعة عين شمس، وعضو جمعية الصدفية العالمية، بتسليط الضوء على مرض التهاب الغدد العرقية القيحي (HS)، المعروف أيضًا باسم “حب الشباب العكسي”.

ووصفته الدكتورة مهيرة بأنه مرض جلدي عضوي ومؤلم في كثير من الأحيان، ويصيب حوالي ١ من كل ١٠٠ شخص في جميع أنحاء العالم.

وفيما يتعلق بخيارات العلاج، أكد الدكتور عاصم فرج، رئيس جمعية شرم ديرما وأستاذ الأمراض الجلدية بجامعة بنها، على ضرورة الاكتشاف المبكر والسيطرة على مرض التهاب الغدد العرقية القيحي لتجنب المضاعفات.

واضاف أنه أبدى تفاؤله بشأن موافقة هيئة الدواء الأوروبية والمصريةعلى استخدام دواء نوفارتس “سيكوكينيوماب”، لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي (HS).

وأوضح: “تمثل هذه الموافقة علاج بيولوجي جديد لمرضى التهاب الغدد العرقية القيحي منذ ما يقرب من عقد من الزمن. اعتمدت الموافقة على البيانات القوية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية”.

وقال الدكتور كريم يوسف، رئيس قسم الأمراض المناعية بشركة نوفارتس مصر: “يسعدنا أن نقدم أملًا جديدًا لمرضى التهاب الغدد العرقية القيحي”.

وأكد: “لقد تم علاج العديد من المرضى في جميع أنحاء العالم بهذا الدواء الخاص بشركة نوفارتس، منذ إطلاقه في الأسواق في عام ٢٠١٧”.

وأشار: “تمت مؤخرًا الموافقة على استخدام الدواء في حالات التهاب المفاصل اليفعي مجهول السبب (JIA)، والتهاب المفاصل الصدفي اليفعي مجهول السبب (JiPsA)، والتهاب الغدد العرقية القيحي (HS) في الولايات المتحدة، وأوروبا، ومصر، مما يضع مسؤولية أكبر على عاتق شركة نوفارتس لإقامة شراكات فعّالة مع جميع الجهات المعنية لمكافحة هذه الأمراض عن طريق استهداف الكشف المبكر عن المرض وتحسين جودة الحياة بشكل عام.”

error: Alert: Content is protected !!