أخبارالأرشيفتقاريرحكوميةشركات

للمساهمة في تحقيق استراتيجية مصر للطاقة 2035: “هواوى” توقع مذكرة تفاهم مع “المصرية للبترول”

الاستماع للخبر

في إطار سعيها لبناء مجتمع ذكي خالٍ من الكربون، بما يساهم في تحقيق استراتيجية مصر للطاقة المستدامة المتكاملة 2035، وقعت شركة هواوي اتفاقية تعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول، شهد التوقيع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

تم توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة هواوي في مؤتمر ومعرض “إيجبس 2024” للمرة الرابعة على التوالي، تحت شعار “إطلاق العنان لاستدامة الطاقة وتكامل نقل البيانات”.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون لرقمنة قطاع البترول والطاقة وزيادة إنتاجيته ودعم التحول للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وذلك من خلال توفير أحدث حلول الطاقة الرقمية المستدامة.

وقع الاتفاقية كلا من المهندسة إيمان أحمد وافي، مساعد الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالهيئة المصرية العامة للبترول، بحضور كل من الدكتور علاء البطل، الرئيس التنفيذي بالهيئة، وجوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوي مصر، والمهندس إبراهيم رمضان، مدير تطوير قطاع الطاقة بمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوي مصر، الي جانب العديد من الشخصيات البارزة في قطاع البترول والطاقة.

بموجب هذه الاتفاقية، تقوم هواوي بتوفير الحلول الذكية ومرافق مراكز البيانات صديقة البيئة المعتمدة على الطاقة الخضراء لمشروعات قطاع البترول من أجل مستقبل أكثر استدامة وأكثر اخضرارًا.

ومن جهته، وضح جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية بشركة هواوي مصر قائلاً: “أصبحت الطاقة المستدامة عاملاً أساسيا في استراتيجيات التنمية الوطنية، إذ يتجه العالم بأكمله اليوم نحو قطاع الطاقة المتجددة بهدف توفير حلول اقتصادية فعالة صديقة للبيئة”.

وأضاف: “تماشيا مع استراتيجية مصر للطاقة المستدامة المتكاملة 2035، تؤكد هواوي من خلال هذا التعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول وضع كامل خبراتها وإمكانياتها وأحدث حلول مرافق مراكز البيانات الخضراء لقيادة القطاع نحو التحول الرقمي وزيادة الكفاءة الإنتاجية اعتماداً على نظم أكثر ذكاءً واستدامة  ضمن استراتيجيتها لبناء بنية تحتية ذكية خضراء”.

ومن جانبها، قالت المهندسة إيمان أحمد وافي، مساعد الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالهيئة المصرية العامة للبترول، إن الاتفاقية تهدف إلى الاعتماد على التقنيات الرقمية المتقدمة التي تقدمها شركة هواوي بخبراتها الكبيرة لتطوير قطاع البترول رقمياً، للمساهمه في تحسين كفاءة الطاقة وخفض التكاليف  وزيادة الانتاجية.

جدير بالذكر، تعمل هواوي للطاقة الرقمية على الجمع بين التقنيات الرقمية وإلكترونيات الطاقة لتوفير حلول منخفضة الكربون وآمنة وسلسة ونظيفة لتحقيق الاستدامة، وتمكين رقمنة قطاع الطاقة. حيث تعمل على تعزيز الجهود في خمسة أعمال رئيسية؛ تضم الطاقة الكهروضوئية الذكية، والمرافق المخصصة لمراكز البيانات، وأنظمة الطاقة للسيارات الكهربائية، وشبكات توفير الطاقة في الموقع، وحلول الطاقة المتكاملة، باستخدام التقنيات الرقمية لتطوير الطاقة النظيفة والمساعدة على تحسين كفاءة الطاقة التقليدية.