أخباراتصالاتالأرشيفتقاريرحكوميةشركات

الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات: “2023 من أقوى الأعوام المالية أداءً للشركة”

م. محمد نصر: ونواصل المضي في خططنا الاستثمارية لدعم فرص النمو وتعزيز شراكاتنا وتحسين عملياتنا

أكد المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن العام 2023 يعد من أقوى الأعوام المالية أداءً للشركة المصرية للاتصالات..جاء ذلك تعليقاً أعلان الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وأضاف نصر: “حقق إجمالي الإيرادات في الربع الرابع 14,7 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 23% مقارنة بالعام السابق بينما بلغ اجمالي إيرادات المصرية للاتصالات العام 56,7 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 28% مقارنة بالعام السابق”.

وأشار: “على الرغم من التحديات والتغيرات المستمرة التي واجهت المصرية للاتصالات إلا أننا مستمرون في التركيز على استراتيجيتنا ونواصل المضي قدمًا في خططنا الاستثمارية لدعم فرص النمو وتعزيز شراكاتنا وتحسين عملياتنا، وقد ساهم ذلك كله في تحقيق النتائج الرائعة التي ترونها اليوم”.

وقال: “نجحنا مرة أخرى في زيادة قاعدة العملاء بنسبة 8% و9% على التوالي لعملاء الصوت الثابت والبيانات الثابت، بينما استقرت قاعدة عملاء المحمول للشركة المصرية للاتصالات بنهاية عام 2023 وبدأت في النمو مرة أخرى مع بداية عام “2024.

وكشف: “تجاوز هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) توقعاتنا، وذلك بفضل النتائج التشغيلية الاستثنائية والتوفير الكبير في التكاليف الناتجة عن اتفاقية التجوال المحلي، والتي دخلت حيز التنفيذ في بداية عام 2023”.

وأوضح نصر: “تواصل الشركة المصرية للاتصالات استراتيجيتها في تغطية وتوفير احتياجاتها من النفقات الرأسمالية مقدما حيث تعرضت التدفقات النقدية الحرة لضغوط لتصل إلى سالب 3,6 مليار جنيه مصري بسبب توفير متطلباتها المستقبلية من النفقات الرأسمالية وتأمين سلاسل الإمداد مقدما للتحوط من التغيرات المتوقعة في أسعار الصرف وغيرها من المخاطر غير المتوقعة بسبب الوضع الحالي بالمنطقة”.

وأختتم الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات تعليقه قائلاً: “مع بداية عام 2024، وبالإضافة إلى زيادة أسعار خدماتنا التي دخلت حيز التنفيذ في يناير الماضي والذى أعتقد أنه سيدعم موقفنا المالي بشكل كبير، مازلنا ملتزمين بالتركيز على احتياجات عملائنا من خلال استراتيجيتنا والحلول المبتكرة التي نقدمها، الأمر الذي من شأنه تحسين خدماتنا ومنتجاتنا الحالية وإضافة المزيد من الخدمات والمنتجات الجديدة ونذكر منها على سبيل المثال التوسع في مشروعات الكوابل البحرية وخدمات الـ5G”. 

وأكد: “أنا على ثقة من أن خطة عملنا ستطلق العنان للإمكانات الكاملة للشركة المصرية للاتصالات وستعظم ثروة مساهمينا، وبناء على نتائج الاعمال القوية قررنا تقديم توزيعات أرباح قدرها جنيه ونصف الجنيه للسهم”.

error: Alert: Content is protected !!