أخبارالأرشيفشركاتهواتف

OPPO تزيح الستار عن الجيل الجديد من نظارتها المُدعمة بتقنيات الواقع المُعزز

كجزء من مشاركة الشركة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024، أزاحت OPPO الستار عن النموذج المبدئي للجيل الجديد من نظارتها المُدعمة بتقنيات الواقع المُعزز، OPPO Air Glass 3.

ويُمكن للنظارات الجديدة OPPO Air Glass 3 الدخول على Andes GPT مما يُسهل الحصول على تجارب رائعة للذكاء الاصطناعي، وقبل الحدث، أعلنت OPPO كذلك عن تأسيس مركز OPPO AI Center للذكاء الاصطناعي.

وأصدرت الشركة كذلك تقرير OPPO AI Smartphone، ويعتبر هذا معلماً هاماً في رحلة تحول الهواتف الذكية للاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتعاونت OPPO هذا العام في  المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة مع شركة كوالكوم تكنولوجيز وشركة Alpsen Tek الناشئة لتقديم الخوارزمية الجديدة AI Motion والتي تعتمد على تكنولوجيا Hybrid Vision Sensing، مما يضيف المزيد من الدقة والنقاء للتصوير الفوتوغرافي والفيديو عند محاولة تصوير أشياء تتحرك بسرعة كبيرة.

علاوة على ذلك، تعرض OPPO مجموعة من المنتجات التي صُنعت بالتعاون مع شركائها بما في ذلك جوجل وكوالكوم تكنولوجيز و MediaTek، وأعلنت OPPO أيضاً أنه بإمكان مستخدمي الهواف الذكية قريباً توصيل هواتفهم بـبرنامج Microsoft Copilot، ويعكس هذا التزام OPPO باكتشاف تكنولوجيات متقدمة للارتقاء بتجارب المستخدمين بالتعاون مع شركائها من الشركات التكنولوجية حول العالم.

وتستطيع تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي متعدد النماذج بفضل القدرة على فهم مختلف أنواع البيانات بما في ذلك النصوص والصور والفيديوهات والصوتيات تفسير المزيد من السيناريوهات المعقدة للمستخدمين والتعامل معها، مما يزيد ويثري من تفاعل المستخدمين من خلال الصوت والمرئيات.

في حين أن الأجهزة التي تعتمد على تكنولوجيات الواقع المُعزز تقدم إمكانيات جديدة في تنفيذ تلك السمات، يجب أن تتميز تلك الأجهزة بخفة الوزن والقدرة على القيام بتلك الوظائف، إذا كانت تريد القيام بدور المساعد اليومي للمستخدمين في مختلف الأمور.

وانطلاقاً من هذه الرؤية، عرضت OPPO النموذج المبدئي لنظارات OPPO Air Glass الجديدة كُلياً لاكتشاف امكانيات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد على التعاون والتواصل بين أجهزة الواقع المُمتد والهواتف الذكية.

ويبلغ وزن النظارات الجديدة المُبتكرة OPPO Air Glass 3  50 جرام، وتحتوي على موجه موجي أو waveguide مع مؤشر انكسار يبلغ 1.70، فضلاً عن توحيد لسطوع الشاشة بنسبة 50%، هذا بجانب أعلى  درجة من السطوع والتي تبلغ 1000 شمعة في المتر المربع.

ومن خلال كل تلك التقنيات المتطورة، تضمن النظارة OPPO Air Glass 3 تقديم تجارب تشبه ارتداء النظارات العادية وفي نفس الوقت توفير شاشة متكاملة الألوان في نفس الوقت.

وبفضل القدرة على الدخول على AndesGPT، والتي يُقدمها Air Glass APP في الهواتف الذكية، فمن خلال ضغطة بسيطة على زر مخصوص في النظارة OPPO Air Glass، يُمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الصوتي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع قيامهم بأداء العديد من الواجبات والأمور الأخرى.

وتدعم النظارات OPPO Air Glass 3 التفاعل عن طريق اللمس والذي يُمكن المستخدم بسهولة من التحكم في العديد من الوظائف مثل تشغيل الموسيقى وإجراء المكالمات الهاتفية وعرض المعلومات، وتصفح الصور المُلونة والعديد من الوظائف الأخرى.

وتتوافر في نظارات OPPO Air Glass 3 كذلك على تكنولوجيات انعكاس الموجات الصوتية، فضلاً عن تصميم للصوتيات يحتوي على اربعة ميكروفونات، علاوة على العديد من الابتكارات الأخرى التي ترتقي بعملية عزل الضوضاء لتقديم أعلى مستوى من الجودة في الصوتيات المُختلفة، فضلاً عن أفضل مستويات حماية الخصوصية.

يُعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أهم المجالات التي شهدت الكثير من الاستثمارات والتطوير عن طريق OPPO، والشركة الآن تتخذ العديد من الخطوات للارتقاء بالذكاء الاصطناعي كجزء أساسي من استراتيجيتها للنمو طويل الأمد، حيث أسست OPPO يوم 20 فبراير OPPO AI Center وهو مركز جديد صُمم لتركيز المزيد من موارد الشركة في مجالي البحث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم ابتكار تكنولوجيات مُتقدمة ترتكز على تلبية احتياجات المستخدمين، فضلاً عن التطبيقات المتطورة التي تهدف إلى تمكين كل الناس من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي ومميزاته.

وكجزء من التزامها بتقديم أحدث التكنولوجيات لمستخدميها في كل مكان، سيتم تزويد سلسلة هواتف OPPO Reno11 و OPPO Find N3 حول العالم بمجموعة من مميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تقنية OPPO AI Eraser خلال الرُبع الثاني من 2024.

وفي المستقبل، ستعمل OPPO على تزويد المزيد من منتجاتها بمميزات الذكاء الاصطناعي في الأسواق العالمية بما في ذلك الجيل القادم من سلسلة هواتف Reno الرائعة، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على تجارب أكثر ذكاءً وقوة وسهولة والاستمتاع بأسلوب حياة يدعمه الذكاء الاصطناعي.

واعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، قدمت OPPO أكثر من 3,160 براءة اختراع عالمية تتعلق بالذكاء الاصطناعي، واعتماداً على سنوات من الخبرات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي، أصدرت OPPO مؤخراً تقريراً حول الذكاء الاصطناعي باسم AI Smartphone White Paper، ويقدم التقرير تحليل وتصور شامل للتوجهات المستقبلية والتطبيقات الأساسية للذكاء الاصطناعي.

ويشير هذا التقرير إلى أن الهواتف الذكية التي تحتوي على قدرات الذكاء الاصطناعي ستحل محل الهواتف الذكية التقليدية مما يُحدث ثورة جديدة في صناعة الهواتف المحمولة.

ومع توسع انتشار الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، ستطرأ على صناعة الهواتف الذكية العديد من التحديثات والتوسعات، مما يؤسس نظام شامل للهواتف الذكية التي تعتمد على قدرات الذكاء الاصطناعي وتتضمن تطوير موارد الحوسبة، والوظائف وخدمات الذكاء الاصطناعي الأصلي، ونموذج اللغة الكبيرة، والعديد من المجالات الأخرى التي دخل فيها الذكاء الاصطناعي.

يتطلب نظام مُتقدم للذكاء الاصطناعي التعاون المفتوح في كافة أرجاء مجال صناعة الهواتف الذكية، وكجزء من التزامها بدعم تأسيس هذا النظام، تتضمن المجهودات التي تقوم بها OPPO في الذكاء الاصطناعي التوسع خارج نطاق منتجات الشركة نفسها والتعاون مع مجموعة من الشركاء حول العالم.

وتتعاون OPPO في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لهذا العام مع شركة AlpsenTek الناشئة وشركة كوالكوم تكنولوجيز، وقام التحالف الثلاثي بعرض نتيجة مجهودات الثلاثة شركات في الاستفادة من  تكنولوجيات Hybrid Vision Sensing والتي تحتوي على خوارزمية AI Motion الجديدة المُبتكرة.

وتم تطوير خوارزمية AI Motion تحت قيادة OPPO، ويُمكن لتلك الخوارزمية المُبتكرة أن تقوم بتعديل الصور وزيادة وضوحها مع معدل إطارات مرتفع عند التصوير بالكاميرات ذات السرعة الكبيرة، ونجحت هذه الخوارزمية من خلال الدمج ما بين بيانات النموذج التقليدي للألوف وهو الأحمر والأزرق والأخضر وبيانات EVS أو  event vision sensing.

وباستخدام خوارزمية AI Motion، تتمكن الهواتف الذكية من تقديم حلول أكثر تقدماً وابتكاراً للتعامل مع الصور غير الواضحة، مما يُمكن المستخدمين من التقاط فيديوهات ذات حركة بطيئة ذات 960 إطارًا في الثانية وفيديوهات بنقاء 4K كذلك.

وبالاستفادة من بيانات EVS حول الأشياء التي تتحرك بالتوازي مع سرعة الإطارات، تثري الخوارزمية الجديدة من النطاق الديناميكي ونقاء الصور.

ويفتح هذا التكامل التكنولوجي الباب للمزيد من الإمكانيات الكبيرة في مجال التقاط الصور والفيديوهات، مما يزيد من قدرات الابتكار والابداع في التصوير.

error: Alert: Content is protected !!