أخباراتصالاتالأرشيفانترنتحكوميةشركات

نتيجة لتأثر خدماتها..”تنظيم الاتصالات” يقرر: 20.5 مليون جنيه غرامة لـ “فودافون مصر”

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تغريم شركة فودافون مصر مبلغاً وقدره عشرون مليون وخمسمائة ألف جنيه، وذلك بعد أن رصد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية أثر على خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة صباح الثلاثاء الموافق 5 مارس الجارى.

وقال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى بيان له منذ قليل: “واجه المشتركين صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات”.

ووجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شركة فودافون مصر بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

وشدد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى بيانه على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، وذلك تلبية لاحتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة.

error: Alert: Content is protected !!