أخبارالأرشيفانترنتشركات

“انتل” تعلن: إطلاق معالج Intel Core i9-14900KS من الجيل الرابع عشر

أعلنت شركة Intel اليوم عن المواصفات الكاملة ومدى توفر معالجات Intel Core i9-14900KS من الجيل الرابع عشر، والتي تصل لأعلى ترددات وحدات المعالجة المركزية مجدداً وتحتفظ باللقب كأسرع معالج حاسوب مكتبي في العالم1.

وتوفر المعالجات سرعة تردد turbo قصوى تصل إلى 6.2 جيجا هرتز بشكل افتراضي، مما يضمن لعباً ذا مستوى عالمي ويخلق تجربة لعشاق أجهزة الحواسيب المكتبية الذين يريدون أقصى قدر ممكن من الطاقة.

وفى هذا الصدد قال روجر تشاندلر، نائب رئيس شركة Intel والمدير العام لقسم حواسيب الهواة ومحطات العمل، ومجموعة Intel Client Computing : “يستعرض معالج Intel Core i9-14900KS القوة الكاملة وإمكانيات الأداء لعائلة معالجات Intel Core المكتبية من الجيل الرابع عشر وبنيتها هجينة الأداء. يمكن الآن لعشاق أجهزة الحواسيب الفائقة، وخاصةً اللاعبين وصناع المحتوى، الاستمتاع بتردد معالج i9-14900KS القياسي البالغ 6.2 جيجا هرتز مع الارتقاء بتجربة حواسيبهم المكتبية لمستويات أداء أعلى من أي وقت مضى”.

وأضاف: “يدفع معالج i9-14900KS مكسور السرعة عائلة معالجات Intel Core المكتبية من الجيل الرابع عشر إلى أعلى سرعاتها حتى الآن، وذلك استكمالاً لمعالج العام الماضي Core i9-13900KS الذي كان أول معالج بتردد 6.0 جيجا هرتز في المجال، بالإضافة إلى الترددات القياسية، يتميز معالج i9-14900KS بامتلاكه 24 نواةً، و32 خيط معالجة، و36 ميجا بايت من ذاكرة Intel Smart Cache للحصول على أداء قوي للعب وصناعة المحتوى الذي يتوقعه عشاق الحواسيب المكتبية من أحدث معالجات الحواسيب المكتبية من “Intel.

ومع معالج Intel Core 14900KS من الجيل الرابع عشر، يمكن للاعبين تجربة أداء أفضل بنسبة تصل إلى 15% من الجيل السابق بفضل سرعاته المذهلة وميزة (Application Performance Optimization APO) من Intel2. كما سيستفيد صناع المحتوى من أداء معالج KS14900 الذي يمكنه توفير ما يصل إلى 73% من الأداء المُحسن في تدفقات العمل عالية الحاجة للمعالجة مثل تعدد مهام الإنتاج ثلاثي الأبعاد مقارنةً بالمنافسين3.

وسيكون هذا الإصدار الخاص من المعالج متاحاً بدايةً من 14 مارس 2024 بسعر عميل موصى به (RCP) يبدأ من 699 دولار. ويمكن إيجاده لدى تجار التجزئة في جميع أنحاء العالم كمعالج معبأ ومدمج في أنظمة من شركاء قنوات Intel والشركات المصنعة الأصلية للعتاد (OEM) الشريكة.

error: Alert: Content is protected !!