أخباراتصالاتالأرشيفحكوميةشركات

م. محمد نصر: تكنولوجيا الـ 5G ستحقق تقدم كبير في مختلف القطاعات

الاستماع للخبر

قال المهندس محمد نصر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن الشركة تقوم بعمل اختبارات وتجارب على الجيل الخامس، مشيرا إلى أن الشبكة مؤهلة لتكنولوجيا الجيل الخامس.

وأضاف “نصر”، على هامش سحور المصرية للاتصالات “وي”، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونواب الشركة المصرية للاتصالات، إن حصول المصرية للاتصالات على أول رخصة للجيل الخامس سيحقق طفرة كبير في الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين.

وأكد المهندس محمد نصر، أن الانتقال من تكنولوجيا الجيل الرابع 4G إلى تكنولوجيات الجيل الخامس 5G يمثل نقلة نوعية ليس فقط في سرعة الاتصال، بل في مستويات الكفاءة والاستجابة التي تتطلبها تطبيقات متطورة، والتي لم يكن من الممكن تحقيقها سابقًا، لافتاً إلى الدور الحيوي الكبير الذي تلعبه تكنولوجيا الجيل الخامس 5G في تحقيق تقدم كبير في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أهمية التطبيقات في توجيه الحاجة إلى التكنولوجيا المتقدمة، منوهاً إلى التحول الذي شهدته الحياة اليومية مع استخدام تكنولوجيا 4G والفرص الجديدة التي يتيحها الـ 5G مسلطاً الضوء على كيفية تأثير هذه التكنولوجيا على القطاعات الحيوية وخصوصًا الموانئ، التي بدأت تجذب انتباه الشركات العالمية المتخصصة بفضل تبني مصر لتكنولوجيا 5G.

وأضاف نصر، أن التطبيقات هى التى تقود احتياجاتنا للتكنولوجيا، فالجيل الخامس له تطبيقاته التى تحتاج إلي سرعات الإنترنت وجاهزيته وهذه التطبيقات تنتشر بسرعة ومن هذه التطبيقات صناعات الموانىء وغيرها، المبنية على تكنولوجيا الجيل الخامس وهذا يدفعنا إلى أن نكون سباقين في تقديم خدمة جديدة حتى نكون مؤهلين لأى شركة تحتاج إلى هذه التكنولوجيا.

وتابع نصر: “إن الشركات العالمية بدأت تنظر إلى مصر كنموذج لتطبيق تكنولوجيات وتطبيقات 5G المستخدمة عالميًا في الموانئ، مؤكدًا على الأهمية القصوى لمواكبة التكنولوجيا الحديثة لضمان الريادة وعدم التأخر عن باقي دول العالم في هذه القطاعات الأساسية للتجارة والاقتصاد”.

على جانب آخر أكد المهندس محمد نصر أن الشركة لم تتلق أي عروض للحصول على حصة المصرية للاتصالات في شركة فودافون مصر.