أخبارالأرشيفانترنتتقاريرشركات

“انتل” تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي واستراتيجية الأنظمة المفتوحة

الاستماع للخبر

ضمن حدث Vision 2024، بذلت Intel قصارى جهدها في جعل الذكاء الاصطناعي المؤسساتي مفتوحاً وأكثر أماناً مع عملاء وشركاء جدد وعمليات تعاون مستمرة على طول مجال الذكاء الاصطناعي.

وكشفت شركة Intel النقاب عن استراتيجية شاملة للذكاء الاصطناعي المؤسساتي، مع أنظمة مفتوحة، وقابلة للتوسيع، وتعمل عبر جميع قطاعات الذكاء الاصطناعي.

وقدمت الشركة مسرع الذكاء الاصطناعي Intel Gaudi 3، ولدى مقارنته مع مسرع Nvidia H100، وفر استدلالاً أفضل بنسبة 50% في المتوسط، كما ثبت أنه أفضل بنسبة 40% في المتوسط من حيث كفاءة استهلاك الطاقة، وذلك لقاء سعر تكلفة أدنى بكثير.

كما أعلنت شركة Intel عن توفر مسرع Gaudi 3 لمصنعي المعدات الأصلية بما في ذلك Dell Technologies، وHPE، وLenovo، وSupermicro مما سيوسع عروض سوق مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات.

وكذلك أعلنت الشركة عن عملاء وشركاء مسرع Intel Gaudi الجدد، بما في ذلك شركات Bharti Airtel، وBosch، وCtrlS، وIBM، وIFF، وLanding AI، وOla، وNAVER، وNielsenIQ، وRoboflow، وSeekr.

وأعلنت Intel عن نيتها إنشاء منصة مفتوحة للذكاء الاصطناعي المؤسساتي بالتعاون مع شركات SAP، وRedHat، وVMware وغيرها من رواد الصناعة، وذلك لتسريع نشر أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) الآمنة والمدعومة بتقنية التوليد المعزز بالإرجاع (RAG).

ومن خلال اتحاد Ultra Ethernet Consortium (يعرف اختصاراً باسم UEC)، تقود شركة Intel شبكات إيثرنت المفتوحة لنسيج الذكاء الاصطناعي.

فقد قدمت الشركة مجموعة من حلول إيثرنت المحسّنة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك بطاقة واجهة الشبكة (NIC) للذكاء الاصطناعي وشرائح اتصال الذكاء الاصطناعي المصغرة.

وخلال مؤتمر العملاء والشركاء Intel Vision 2024، قدمت Intel مسرع Intel Gaudi 3 لتحقيق الأداء، والانفتاح، وتوسيع خيارات الذكاء الاصطناعي التوليدي للمؤسسات، كما كشفت النقاب عن مجموعة من الأنظمة الجديدة المفتوحة القابلة للتوسيع، وعن منتجات الجيل التالي، بالإضافة للتعاونات الاستراتيجية لتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومع نجاح 10% فقط من المؤسسات في إيصال مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى مرحلة الإنتاج خلال العام الماضي، تعالج أحدث عروض Intel التحديات التي تواجهها الشركات عند توسيع نطاق مبادرات الذكاء الاصطناعي.

وفى هذا الصدد قال بات جيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة Intel: “يتقدم الابتكار بوتيرة غير مسبوقة، ويتم كل ذلك بفضل السيليكون، كما تتحول جميع الشركات إلى شركات ذكاء اصطناعي بسرعة”.

وأضاف: “تعمل Intel على توفير الذكاء الاصطناعي في كل مكان من المؤسسات، بدءاً من الحاسوب الشخصي، وحتى مركز البيانات وحوسبة الحافة”.

وأشار: “تقدم منصاتنا Gaudi، وXeon، وCore Ultra الأحدث لدينا مجموعة شاملة من الحلول المرنة المصممة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا وشركائنا والاستفادة من الفرص الهائلة المقبلة”.

وتتطلع الشركات إلى نقل الذكاء الاصطناعي التوليدي من البرامج التجريبية إلى مرحلة الإنتاج. وللقيام بذلك، فهي تحتاج إلى حلول متاحة بسهولة، ومبنية على معالجات عالية الأداء وفعالة من حيث التكلفة والطاقة مثل مسرع الذكاء الاصطناعي Intel Gaudi 3، فهي تعالج كذلك صعوبات التعقيد، والتجزئة، وأمن البيانات، ومتطلبات الامتثال.